الأخبارالانتاجالصحة و البيئةبحوث ومنظماتمصر

لماذا إرتفع الطلب علي شتلات اللوز في مطروح؟

مطروح – صالح العشيبي:

قام الدكتور وائل غيث مدير الدعم الفني بمركز التنمية المستدامة لموارد مطروح نائبا عن المهندس محمود الأمير مدير مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح بتوزيع 6000 شتلة اللوز ” أصول “المتحمل للجفاف على المزارعين بمنطقة عمل المركز من فوكه شرقا حتي السلوم غربا بالمجان، وذلك في اطار المنحة المقدمة من السيد القصير وزير الزراعة لمزارعي محافظة مطروح بتوزيع عدد 6000 شتلة لوز بالمجان وذلك لزيادة الرقعة الزراعية وتخفيفياً عن كاهل المزارعين .

من جانب آخر قال الدكتور وائل غيث مسئول الدعم الفني بمركز التنمية المستدامة لموارد مطروح أن مركز البحوث التطبيقية يقوم على نشر أصناف ” أمهات اللوز” المتحمل للجفاف على المزارعين، وذلك بالمجان للفئات التي لديها قدرة على توفير بعض الريات التكميلية بمياه لا تتعدي ملوحتها 3000 جزء في المليون لهذه الاصوال .

وأوضح “غيث ” أن هذه الأصناف تحتاج زراعتها وتربيتها لمدة موسمين او ثلاثة حسب الرعاية المقدمة لها، ثم يتم تطعيمها فيما بعد باي من الأشجار من عائلة الفواكه ذات النواه الحجرية الشهيرة ومنها الخوخ و اللوز الحلو و البرقوق والمشمش والنكتازين .

وأشار مدير الدعم الفني واستشاري مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح ان من لدية الرغبة في الحصول على 50 شتلة بالمجان التقدم الى مركز البحوث التطبيقية بصورة مرفقة ببطاقة الرقم القومي سارية للاستفادة من هذه الشتلات .

من جانبهم اعرب المزارعون عن شكرهم وتقديريهم لمعالى الدكتور السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والدكتور نعيم مصلحي رئيس مركز بحوث الصحراء لدعم المزارعين الصحراء الغربية من خلال مدهم بالشتلات التي يشرف على توزيعها مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح .

 

زر الذهاب إلى الأعلى