الأخبارمصر

«بحوث الصحراء»: 60 ألف شتلة زيتون ولوز بمطروح للإستفادة من الأمطار

>>200 حقل إرشادي لتطبيق الممارسات الجيدة خلال مراحل الزراعة

مطروح -صالح العشيبي:

تشهد محافظة مطروح حاليا سقوط أمطار بجميع مدن المحافظة التي تعتبر شريان حياة لأبناء البادية داخل الصحراء لاستخدمها في شرب الانسان وسقي الحيوانات وبالإضافة الى ارضي المراعي الطبيعية بصحراء مطروح.
لذلك سيقوم

وقال الدكتور عبدالله زغلول رئيس مركز بحوث الصحراء ان مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح سيقوم بتوزيع شتلات الزيتون دعما لمزارعي محافظة مطروح وذلك بإجمالي 60 ألف شتلة زيتون ولوز، والإستفادة من موسم الأمطار  الحالي، مشيرا إلي أن ذلك يأتي في إطار الدعم المستمر من مركز بحوث الصحراء لأهالي مطروح وتقديرا لدورهم في تحقيق التنمية الزراعية والإستقرار بمختلف مناطق الإستزراع.
ومن جانبه قال المهندس محمود الأمير، مدير مركز التنمية المستدامة بمطروح، التابع لبحوث الصحراء، في تصريحات صحفية أن مشتل إنتاج شتلات الزيتون بالمركز يستعد الى توزيع 50 ألف شتلة أشجار زيتون، بالإضافة إلى «الكمبوست والكبريت والمخصبات» بالإضافة الى 10 الف شتلة لوز لتوزيعها على المزارعين من أهالي مطروح في مراكز ومدن المحافظة بالمجان.
وأضاف «الأمير»،إن التوزيع يُجرى وفق الضوابط والإجراءات المعمول بها بمركز التنمية المستدامة بعد إجراء المعاينات ومراجعة كشوف المستحقين وفق معايير التوزيع والاستعداد بالجور وتهيئة الجناين بأراضي زراعة الزيتون.
من جانب آخر أكد الدكتور وائل غيث مدير إدارة الاستشارات الفنية بمركز التنمية المستدامة لموارد مطروح أن المركز يقوم حاليا باختيار عدد 200 حقل ارشادي بالتعاون مع وحدات الدعم الفني والارشادي بمناطق عمل المركز بالتعاون مع وحدة الاستشارات الفنية وذلك لتنفيذ الممارسات الزراعية المثلي بمساحة فدان حيث ستتم تنفيذ المعاملات التسميد والري التكميلي معاملات معالجة الملوحة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى