الأخبار

من هنا.. الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي

يعتبر الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي 22023، أهم ما يشغل بال المواطنين الراغبين في الحصول على وحدة سكنية، خاصة من يقطن بالإيجار ويرغب في امتلاك شقة خاصة به، في المشروعات الجديدة.

ويبحث عدد كبير عن أفضل الطرق للاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي، بعد أن تم الإعلان مؤخرا عن الرابط الخاص بنتيجة الاستعلام 2023، بالإضافة إلى خطوات الاستعلام عن طلب الحجز بالرقم القومي

طرق الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي

وأعلنت وزارة الإسكان الطرق الكاملة لجميع من تقدم على حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2023، ويمكن الاستعلام عن الأمر بالرقم القومي، من خلال الدخول على الرابط الخاص بالبوابة الالكترونية التابع للوزارة، والاطلاع عن النتيجة من خلال الانترنت.

في هذا التقرير يقدم موقع “أجرى توداي” التفاصيل الكاملة التي تتعلق بخطوات الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي 2023 من خلال الرقم القومي الخاص بالمتقدم.

من هنا.. طريق الاستعلام عن طلب حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2023

وتسهيلا على المواطنين، نقدم من خلال كتابة هذه السطور طريق الاستعلام عن طلب حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2023،والتى جاءت كالتالي:

أولا- يتم الدخول على الموقع الخاص بصندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري من هنا.

ثانيا- يتم اختيار والضغط على ايقونة مركز خدمة المواطنين

ثالثا- يتم الضغط على ايقونة الاختيار الخاص بالطلبات

رابعا- يتم الضغط على طلبات متابعة الملفات بشركات الاستعلام

خامسا- يتم ادخال البيانات الخاص بالمواطن وهي تتعلق بكتابة الرقم القومي الخاص بك بالإضافة إلى كتابة الرقم السري

سادسا- يتم تحديد المشروع من جانب المواطن الذي يرغب في الحصول على شقة منه

سابعا- يتم تسجيل التاريخ الخاص بالسداد بجانب المقدم الخاص بجدية الحجز.

ثامنا- يتم تسجيل موعد التقديم أيضا

تاسعا- وفي نهاية الأمر يتم الضغط على كلمة استلام ظهور جميع المعلومات التى ترغب في معرفتها عن تفاصيل الوحدة

اقرأ أيضا/ “مفاجأة سارة”.. صرف معاشات مايو 2023 في هذا الموعد

بالرقم القومي.. الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي 2023

ويمكن الاستعلام عن طلب حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2023 من خلال الرقم القومي كما أوضحنا في الخطوات السابقة، أو من خلال الاتصال بالخط الساخن التابع للوزارة لمعرفة التفاصيل الخاصة بالوحدة السكنية الخاصة بك.

خطوات الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي من الخط الساخن

ويستطيع أي مواطن الاتصال بالخط الساخن ومعرفة تفاصيل طلب حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2023، من خلال الأرقام التي خصصتها الوزارة للخط الساخن وهي 5777 أو من خلال 118 من أي هاتف محمول  أو عبر 090071117 من أي تليفون أرضي،

اعرف أماكن طرح شقق الإسكان الاجتماعي من هنا

وفيما يخص أماكن طرح شقق الإسكان الاجتماعي نجد أن مشروع سكن مصر وزارة الإسكان طرحت به أكثر من 22 ألف وحدة سكنية في عدد من المدن الجديدة وهي “جنة – دار مصر- سكن مصر- قطامية جاردنز- اسكان متميز ذات طابع ساحلي”.

كما طرحت الوزارة أيضا أكثر من 8 آلاف وحدة سكنية وبشروع سكن نصر بمساحات مختلفة تتراوح ما بين 106 مترات وحتى 133 مترا بعدد من المدن الجديدة بأغلب المحافظات وهي “اكتوبر الجديدة- حدائق أكتوبر- القاهرة الجديدة- العبور الجديدة- الشروق- المنيا الجديدة- المنصورة الجديدة- غرب قنا- دمياط الجديدة- ناصر غرب أسيوط- العلمين الجديدة”.

اماكن طرح شقق الإسكان الإجتماعي بمشروع جنة

كما طرحت وزارة الإسكان أكثر من 10 آلاف وحدة سكنية داخل مشروع “جنة” والمساحات في هذا المشروع تتراوح ما بين 100 متر وحتى 161 مترا بعدد من المدن الجديدة وهي:” 6 اكتوبر- الشيخ زايد- دمياط الجديدة- القاهرة الجديدة- ملوي الجديدة- المنصورة الجديدة”.

اعرف اماكن طرح شقق الاسكان الاجتماعي بمشروع دار مصر

كما طرحت الوزارة أيضا أكتر من 500 وحدة سكنية داخل مشروع دار مصر بمساحات تتراوح ما بين 100 وحتى 150 مترا بعدد من المدن الجديدة وهي:”15 مايو- العبور- دمياط الجديدة- برج العرب الجديدة”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى