الأخبار

تفسير وجود النمل في البيت شرعًا.. اعرف الحقيقة 

تفسير وجود النمل في البيت شرعًا.. يرغب العديد من المسلمين في معرفة تفسير وجود النمل في البيت شرعًا، وذلك لانتشار معلومة بين الكثيرين وهي: “النمل في المنزل من علامات الحسد”.

تفسير وجود النمل في البيت شرعًا

وننشر لكم في السطور التالية، تفسير وجود النمل في البيت شرعًا، في خدمة مستمرة ويومية لمتابعينا بكافة المجالات.

تفسير وجود النمل في البيت شرعًا

رد مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، عن معلومة “النمل في المنزل من علامات الحسد”، وأكد أن وجود النمل في المنزل لا دليل له على وجود أي حسد، قائلًا: “إذا كان ظن السائلة أنّ وجود النمل في المنزل دليل على سحر أو حسد أو ما شابه ذلك؛ فعليك أختي الكريمة بالمحافظة على الصلاة على وقتها، وقراءة سورة البقرة في البيت، وهي التي قال عنها النبي الكريم (اقرأوا سورة البقرة فإن أخذها بركة وتركها حسرة ولا تستطيعها البطلة)، رواه مسلم”.

النمل في المنزل من علامات الحسد؟

وأوضح المركز أن وجود النمل في المنزل من الأمور الطبيعية التي تتعرض لها جميع البيوت، ويمكن التغلب عليه برش المكان بمبيد حشري وتنظيف المكان.

هل يوجد نص ديني يربط بين ظهور النمل في المنزل بالحسد؟

وأشار المركز إلى ربط ظهور النمل في المنزل بالحسد بأنها ليست إلا ظنون من بعض الناس، لم يأتِ فيها نصوص شرعية.

حيث أكد: “نحن نتقيد في الأحكام بالنصوص الشرعية، فهذا لم يرد فيه أي نص إنما هي اجتهادات، فمن يصدقون هذا عليهم أن يحترموا دينهم وينظرونا عمن يأخذون دينهم».

رأي الشرع في حرق النمل

وأوضح المركز أيضًا في فتوى وجود النمل من علامات الحسد، أنّه لا يجوز حرق النمل، لأن النبي صلى الله عليه وسلم رأى صحابي يحرق النمل، فقال: “من فعل هذا، فقال الصحابي: أنا يا رسول الله، فقال صلى الله عليه وسلم لا يعذب بالنار إلا رب النار”.

اقرأ أيضًا.. طريقة عمل الزيتون المخلل فاطمة أبو حاتي

 

زر الذهاب إلى الأعلى