الأخبار

سبب رفض بطاقة الخدمات المتكاملة.. تفاصيل

سبب رفض بطاقة الخدمات المتكاملة.. ننشر لكم في السطور التالية، سبب رفض بطاقة الخدمات المتكاملة، وذلك لتصدره قائمة البحث خلال الفترة الماضية.

سبب رفض بطاقة الخدمات المتكاملة

تعتبر بطاقة الخدمات المتكاملة واحدة من أهم الخدمات التي تقدمها وزارة التضامن الاجتماعي للمواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث يتم من خلالها تقديم العديد من المميزات منها الكشف المجاني بجميع المستشفيات الحكومية.

حاملو بطاقة الخدمات المتكاملة من ذوي الاحتياجات الخاصة

وكذلك من ضمن الخدمات المُقدمة من خلال بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة، هي فرص تعيين بنسبة 5%، ويتمتع بهذه المميزات وأكثر حاملي بطاقة الخدمات المتكاملة من ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويرغب العديد من ذوي الاحتياجات الخاصة في التقديم على بطاقة الخدمات المتكاملة، وخاصة أصحاب أمراض المرحلة الثانية من بطاقة الخدمات المتكاملة.

سبب رفض بطاقة الخدمات المتكاملة

وجاء سبب رفض بطاقة الخدمات المتكاملة، في أنه قد يكون الإصابة بأمراض مزمنة، وعليه فلا يدخل في بطاقة الخدمات المتكاملة، وذلك حسب وزارة التضامن الاجتماعي.

ومن ضمن الأمراض المزمنة التي تؤدي لرفض بطاقة الخدمات المتكاملة هي: أمراض القلب، الفشل الكلوي، الاضطرابات النفسية الانفعالية، اضطرابات التواصل، وفرط الحركة وقصور الانتباه، لا يسمح أيضًا بالحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة.

لينك الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي لذوي الإعاقة 2023

جاء لينك الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي لذوي الإعاقة 2023، على النحو التالي:

للاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي لذوي الاحتياجات الخاصة 2023، يجب الدخول إلى موقع المجالس الطبية المتخصصة من خلال الضغط على هذا الرابط:

http://www.smcegy.com/Default.aspx?par=1&id=0

مزايا بطاقة الخدمات المتكاملة 2023 /2024

تعتبر بطاقة ذكية تحمل بيانات الشخص المعاق، هي الطريقة الوحيدة المعتمدة لإثبات الإعاقة ونوعها ودرجتها، وتساعد المعاق في الحصول على الخدمات المختلفة والتسهيلات والمزايا المقررة له ومنها:

– الرعاية الصحية والتأهيلية.

– التعليم والعمل.

– الإعفاء الجمركي على السيارات المُجهزة والأجهزة التعويضية والأدوات المُعينة.

– الخصومات على وسائل النقل والمواصلات.

– الحماية الاجتماعية التي يتم توفيرها بعد الدراسة الاقتصادية والاجتماعية مثل الدعم النقدي والإسكان الاجتماعي والجمع بين المعاشين للمواطن المستحق.

اقرأ أيضًا.. معاش نقابة المعلمين اكتوبر 2023

 

زر الذهاب إلى الأعلى