اسعار السلع

من هنا.. توقعات أسعار القطن 2023 في مصر

توقعات أسعار القطن هذا ما يبحث عنه العديد من المواطنين الراغبين في شراء أو بيع القطن النصري، خاصة مع حالة الغلاء التي تجتاح السوق المصري، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الدولار.

وعن توقعات أسعار القطن فقد شهدت الفترة الماضية ارتفاعًا في التداولات عبر منظومة تداول القطن الجديدة، والتي يجرى تطبيقها للعام الرابع على التوالى.

توقعات أسعار القطن

وفي هذا السياق، تعتمد منظومة تداول القطن، على بيع الأقطان من خلال نظام المزاد العلني، حيث تهدف المنظومة الجديدة لتنظيم عملية تداول الأقطان والحفاظ على نظافتها وجودتها.

كما تهدف منظومة تداول القطن الجديدة إلي زيادة تنافسيتها عالميا، بالإضافة إلى تحقيق أعلى عائد للمزارع مقابل أقطانه من خلال المزايدة.

أسعار القطن 2024

وتشير توقعات الخبراء إلى صعود كبير في أسعار القطن بالمزادات القادمة لتتخطي حاجر ال8 الأف جنيه، وذلك طبقا لبعض التوقعات ومع تحريك سعر الدولار الذي سيصعد بالسعر الافتتاحي.

 

توقعات أسعار القطن 2023

كما تشير التوقعات أنه ومع زيادة الطلب العالمي على القطن، وصعوده في البورصة بارتفاع في سعر البيع، حيث تراوح سعر قنطار جيزة 95 بالصعيد في آخر مزاد بين 5000 إلى 5100 جنيها في محافظة أسيوط.

وسجلت أسعار القطن في الوجه البحري لصنف جيزة 92 نحو 6215 جنيها وبين 5425 و6400 جنيها لصنفي جيزة 86 و94 في الوجه البحري.

وتأرجح سعر قنطار جيزة 86، بين 5500 جنيها ل5600 في كفر الشيخ والغربية والبحيرة، وبلغ أعلي سعر لقنطار القطن لصنف جيزة 96 بقيمة 8250 جنيها بدمياط.

اقرأ أيضاً

هل هوهوز ومولتو تدعم إسرائيل ؟

 

 

 

 

Agri2day

أول بوابة إلكترونية متخصصة فى الزراعة والأراضي والمياه والبيئة والانتاج الحيواني والداجنى وصادراتهم ويناقش أوضاع أسواق المحاصيل والبورصة العالمية للمنتجات الزراعية بالإضافة الى تغطية العلاقات الإفريقية ودول حوض النيل
زر الذهاب إلى الأعلى