خدماتي

قنطار البصل كم كيلو| القنطار كم كيلو

يحدث كل فترة الكثير من التساؤلات في السوق المصري حينما تتأرجح الأسعار سواء بالزيادة أو النقصان، حيث يشهد السوق إقبالاً في بعض المواسم وينخفض الشراء في البعض الآخر، وفي كلتا الحالتين على المواطن سواء كان تاجرًا أو مستهلكًا أن يتعرف على قنطار البصل كم كيلو والكيلو والقنطار كم حبة.

قنطار البصل كام كيلو؟

يعد البصل من السلع الأساسية التي يعتمد عليها المصريون في غذائهم بشكل شبه يومي، ويدخل في الكثير من الأكلات، كما يستخدم في العديد من الصناعات، ويتم شراؤه بهدف التخزين من قبل ربات البيوت ويكون بالجملة في العديد من الأحيان ولذلك يتساءلون عن قنطار البصل كام كيلو؟ في حين يكتفي آخرون بالشراء بالكيلو الواحد أو أكثر من ذلك.

وللإجابة على سؤال الكثيرون سواء كانوا مستهلكين أو تجار عن قنطار البصل كم كيلو، فالقنطار الواحد يساوي 45 كيلو جرام، وهو يعتبر أحد المكاييل المستخدمة في مصر منذ القِدم لقياس الأوزان الثقيلة، وكان يستخدم لقياس الحبوب كالشعير والحنطة في عصر الإسلام وما قبله.

وتم استعمال هذا المكيال لـ أول مرة في العصر الحديث، ولكن البعض لا يزال يستخدمه كمصر، ويختلف عدد كيلوات القنطار الواحد من سلعة لأخرى، وبالتالي فإن قنطار البصل يزن بالكيلو أقل من ذلك بالنسبة إلى الشعير أو القطن على سبيل المثال.

القنطار كام كيلو؟

ويتساءل الكثيرون أيضًا القنطار كم كيلو؟ حيث يختلف عدد كيلوات الكيلو جرام وفق السلعة التي يراد حسابها، فبالنسبة إلى قنطار البصل فهو يساوي 45 كيلو جرام، بينما قنطار الشعير فيزن 50 كيلو جرام، في حين يصل فيه وزن قنطار الزهر إلى 157.5 كيلو.

كيلو البصل يساوي كم حبة؟

وفيما يتعلق بـ كيلو بصل كم حبة؟ فتختلف عدد حبات الكيلو الواحد بحسب حجم البصل في الكيلو جرام كبيرًا أو صغيرًا، ولكن في جميع الأحوال يتراوح عدد حباته ما بين 7 و 9 بصلات للحبة المتوسطة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى