نحل وعسل

رئيس اتحاد النحالين العرب يكرم سفير سلوفينيا بمناسبة اليوم العالمي للنحل

كرم فتحي بحيري رئيس اتحاد النحالين العرب  سفير دولة سلوفينيا Sašo Podlesnik بحضور Tadej Bojnec مستشار السفارة وكلا من المهندس ابراهيم ماضي رئيس جمعية مربي النحل بالغربية والامين العام السابق لاتحاد النحالين العرب والدكتورة أسماء انور عيسى رئيس قسم بحوث النحل بوزراة الزراعة المصرية.

وجاء هذا التكريم تقديراً لجهود السفير ودولته في دعم وتعزيز تربية النحل على مستوى عالمي، وكذلك لمساهمتهم البارزة في الحفاظ على البيئة والتنوع البيولوجي.

وأعرب رئيس اتحاد النحل العرب عن امتنانه لسفير سلوفينيا لدعمه المستمر لأنشطة الاتحاد ولجهوده في تعزيز التعاون بين الدول العربية وسلوفينيا في مجال تربية النحل. كما أشاد بالدور الهام الذي تلعبه سلوفينيا في المبادرات البيئية العالمية، وخاصة في مجال حماية النحل والنظم البيئية التي يعتمد عليها.

من جانبه، أعرب السفير السلوفيني عن سعادته بهذا التكريم وأكد على التزام بلاده بمواصلة دعم الجهود الدولية في مجال تربية النحل وحماية البيئة. وأكد على أهمية تعزيز التعاون الدولي لمواجهة التحديات البيئية والحفاظ على التنوع البيولوجي الذي يشكل أساساً لصحة كوكبنا ومستقبل الأجيال القادمة.

يُذكر أن يوم النحل العالمي يُحتفل به في 20 مايو من كل عام، وقد أُقرَّ بناءً على مبادرة من سلوفينيا لتسليط الضوء على أهمية النحل ودورها الحيوي في الزراعة وإنتاج الغذاء والحفاظ على التوازن البيئي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى