خدماتي

تنسيق الثانوية العامة محافظة الدقهلية 2024 المتوقع للمرحلة الأولى

يبحث عدد كبير من طلاب الشهادة الإعدادية بعد إعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024 عن تنسيق الثانوية العامة محافظة الدقهلية 2024 المتوقع للمرحلة الأولى، حيث بدأت مديرية التربية والتعليم في محافظة الدقهلية أعمال تحديد تنسيق الشهادة الإعدادية للقيام بوضع الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي للعام الدراسي الجديد 2024-2025.

تنسيق الثانوية العامة محافظة الدقهلية 2024 المتوقع

وتمر عملية تحديد تنسيق الثانوية العامة بالمحافظات بعدة مراحل، حيث يتم حساب الكثافة المتاحة بالمدارس ومقارنتها بالمجموع التكراري للطلبة.

وتقوم المديرية بعرض مذكرة على المحافظ لاعتمادها، مع إمكانية النزول بالتنسيق في مراحل لاحقة في حال وجود أماكن شاغرة بناء على رغبات الطلبة.

كما يعتمد تنسيق الثانوية العامة للعام الجديد 2025 بمحافظة الدقهلية على متوسط مجموع طلاب الشهادة الإعدادية الراغبون في دخول الثانوية العامة، ويتم إعلان تنسيق الثانوية العامة 2024 خلال الأيام المقبلة، لذا يعرض “أجري توداي” من خلال التقرير التالي توقعات تنسيق الثانوية العامة لعام 2024 بمحافظة الدقهلية.

تنسيق الثانوية العامة محافظة الدقهلية 2024

ومن المقرر أن يتم إعلان تنسيق الثانوية العامة 2024  في كافة المحافظات بعد أيام من إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية، والتي تم إعلانها بشكل منفصل لكل محافظة.

ومن المتوقع أن يكون تنسيق الثانوي العام 2024  أعلى من العام الماضي بمحافظة الدقهلية، وذلك بسبب ارتفاع نسب النجاح في نتيجة  الشهادة الإعدادية هذا العام مقارنة بالعام الماضي، والتي بلغت 93.7%، بينما كانت في العام الماضي  87.5 %.

وكانت تنسيق الصف الأول الثانوي في العام الماضي 246 درجة، ثم تراجع إلى 244 درجة لذا من المتوقع أن يرتفع تنسيق الثانوية العامة هذا العام إلى 250 درجة.

وعليه، من يتوقع انخفاض تنسيق الثانوية العامة في محافظة الدقهلية بالمرحلة الأولى من 243 إلى 240 درجة أول أقل بما يصل لدرجتين في المرحلة الأولى.

 

زر الذهاب إلى الأعلى