الأخبار

بعد زيادة مدة الانقطاع 3 ساعات.. مواعيد انقطاع الكهرباء الجديدة 2024

مواعيد انقطاع الكهرباء الجديدة 2024.. انتشرت الكثير من الأنباء حول زيادة مدة انقطاع الكهرباء خلال شهر يونيو الجاري، الأمر الذي تسبب في حالة من الجدل بسبب حلول ذروة فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.

مواعيد انقطاع الكهرباء الجديدة 2024

تداول عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة أخبار تتعلق بـ زيادة ساعات قطع الكهرباء، الأمر الذي أثار تعجب المواطنين.

حيث أعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي منذ أيام قليلة، عن موعد إيقاف خطة تخفيف الأحمال في مختلف محافظات مصر، وأشار إلى أنه سيتم وقف تطبيق خطة تخفيف أحمال الكهرباء في نهاية العام الحالي، تزامنا مع انتهاء التوقيت الصيفي.

ويذكر أنه تم تغيير مواعيد انقطاع الكهرباء في جميع المدن والمحافظات بدءً من يوم الأربعاء 8 مايو 2024، وكان من المقرر إتباعها حتى يوم 20 يوليو القادم، ويرجع ذلك إلى مراعاة للطلاب الذين يخضون امتحانات نهاية العام 2024/2023، بمختلف المراحل الدراسية.

زيادة مدة انقطاع الكهرباء

وعقب انتشار خبر زيادة مدة قطع الكهرباء، خرجت العديد من المصادر المسؤولة بوزارة الكهرباء، لنفي ما تم تداوله، موضحة أنه ليس هناك أي قرار مرتقب لزيادة عدد ساعات خطة تخفيف الأحمال.

سبب زيادة ساعات انقطاع الكهرباء

يعود سبب زيادة انقطاع التيار الكهربائي إلى زيادة الضغط على محطات الطاقة بسبب زيادة الأحمال، خاصة في هذه الفترة التي تشهد ارتفاع درجات الحرارة واستخدام أجهزة التبريد بكثافة، لذا تم اتخاذ القرار بعد إعلان الحكومة عن إلغاء خطة تخفيف الأحمال بشكل نهائي بحلول نهاية هذا العام الجاري.

 

زر الذهاب إلى الأعلى