الأخباربحوث ومنظمات

«صحة الحيوان» يواصل تقديم الخدمات المعملية خلال أيام عيد الأضحي

>>حمزة: الاطمئنان علي إجراءات السلامة المهنية والتخلص الآمان من المخلفات المعملية

قامت اليوم الدكتورة رشا حمزة سيد الأهل وكيل معهد صحة الحيوان للبحوث والبيئة بمتابعة الانشطة المختلفة للمعهد، تنفيذا لتكليفات السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي، والدكتور عادل عبدالعظيم رئيس مركز البحوث الزراعية.

وقالت وكيل معهد صحة الحيوان للبحوث إنه تم الاطمئنان علي حسن سير وإجراءات السلامة المهنية وخطة الطوارئ وصحة البيئة والتخلص الآمان من المخلفات المعملية وذلك إنطلاقاً من منظومة الصحة الواحدة لعدم انتشار الأمراض من المخلفات المعملية خلال فترة العيد ومراجعة الاستمارات البحثية وذلك لإعداد اللجنة البحثية لسرعة إنجاز العمل لصالح الباحثين.

ومن جانبها قامت الدكتورة ايناس عبد الرحمن وكيل معهد بحوث الصحة الحيوانية للمعامل والتي قامت بزيارة للمعامل الفرعية معمل فرعي شبين الكوم في ثالث ايام عيد الأضحى المبارك وهنأت العاملين بالعيد وقدمت لهم الشكر على عملهم اثناء الاجازة العيد بكل جودة وإتقان.

والتقت وكيل معهد صحة الحيوان للمعامل مع الباحثين في المعمل الفرعي في شبين الكوم، ومناقشتهم حول تقديم كل الدعم للمربي الصغير والمرأة الريفية  وكيفية رفع الوعي الصحي لها ولاسرتها، ووجهت لهم الشكر والنصيحة على جهدهم المتميز  والعمل بروح الفريق مؤكدة ان النجاح ليس فرديا بل نجاح العمل الجماعي لكل الباحثين والعاملين في معهد صحة الحيوان.

وقالت وكيل معهد صحة الحيوان للمعامل إن هذه الجولة تاتي في اطار الحرص على حسن سير العمل ثالث أيام عيد الأضحى المبارك تواصل معامل معهد صحة الحيوان تقديم خدماتها للمواطنين خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأضافت «عبدالرحمن»، إن هذه الخدمات يتم تقديمها سواء من خلال المركز الرئيسي لمعهد صحة الحيوان في الدقي أو فروعه في المحافظات وذلك لفحص الأغذية ذات الأصل الحيواني لضمان وتوفير عذاء صحي وآمن والحفاظ علي الثروة الحيوانية وبيئة نظيفة والصحة الواحدة .

وأوضحت وكيل معهد صحة الحيوان للمعامل إنه تم الاتفاق على عمل ندوات إرشادية في كل المعامل الفرعية في آن واحد لتوعية المربين خلال موجات درجات الحرارة العالية على الانتاج الحيواني والداجني وأهم النصائح والارشادات للتخفيف من تأثيرها .

 

زر الذهاب إلى الأعلى