خدماتي

“اعرف”.. مواعيد قطع الكهرباء في الإسكندرية 2024

ارتفعت معدلات البحث خلال الساعات القليلة الماضية حول مواعيد قطع الكهرباء في الإسكندرية 2024 عبر محرك البحث العالمي “جوجل”، وذلك بعد قرار تغيير مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء.

ويستعرض لكم “أجري توداي” من خلال التقرير التالي، المواعيد الجديدة لـ قطع الكهرباء في الإسكندرية 2024.

قطع الكهرباء في الإسكندرية 2024

وفي هذا الصدد، أثار قطع الكهرباء في الإسكندرية يوم أمس، غضب رواد التواصل الاجتماعي؛ حيث تداول البعض من خلال تطبيق “فيسبوك”، أنباء تفيد بانقطاع الكهرباء قبل موعدها، الأمر الذي جعلهم يتساءلون حول ما إذا كان هناك زيادة جديدة في عدد ساعات تخفيف الأحمال من عدمه.

مواعيد قطع الكهرباء في الإسكندرية 2024

وبالنسبة لـ مواعيد قطع الكهرباء في الإسكندرية، فمن المقرر أن تكون ثلاث ساعات، على أن تنتهي في الساعة السابعة مساءً، وفقًا لما أعلنت عنه وزارتا الكهرباء والبترول.

وفي هذا الشأن أوضحت وزارتا الكهرباء والبترول، عن زيادة فترة تخفيف الأحمال الأمس واليوم فقط، لساعة إضافية، حيث يأتي ذلك في ضوء الحفاظ على الكفاءة التشغيلية لمحطات إنتاج الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية.

كما يرجع أيضًا إلى زيادة معدلات الاستهلاك المحلي من الكهرباء، بسبب الموجة الحارة شديدة الارتفاع، وبالتالي زيادة استهلاك الغاز المولد للطاقة.

خطة تخفيف أحمال الكهرباء في مصر

وبدأت الحكومة في تنفيذ خطة تخفيف أحمال الكهرباء، منذ منتصف يونيو من العام الماضي 2023، وذلك في ضوء نقص الوقود اللازم لتشغيل محطات توليد الكهرباء.

وذكرت الحكومة أن تخفيف أحمال الكهرباء ضرورة خلال فصل الصيف، في ظل زيادة الاستهلاك، نظرًا للجوء المواطنين لاستخدام أجهزة التكييف بسبب الموجة الحارة، مع عدم ترشيد الكهرباء ما يزيد معدلات سرقة التيار الكهربائي.

وتستورد مصر شهريًا وقود بأكثر من مليار دولار لسد احتياجات شبكة الكهرباء، كما تقدر فاتورة وزارة الكهرباء لوزارة البترول بنحو 15 مليار جنيه شهريا، ويذهب قرابة 60% من إنتاج الدولة من الغاز الطبيعي لصالح محطات الكهرباء.

 

زر الذهاب إلى الأعلى