خدماتي

مواعيد غلق الكافيهات والمطاعم 2024.. (تفاصيل)

يبحث عدد كبير من أصحاب الكافيهات والمطاعم عن المواعيد الجديدة تنفيذًا لـ تعليمات رئيس الوزراء بشأن خطة ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية، والتي تتضمن غلق المقاهي والكافيهات والمطاعم، لذا من المقرر أن يتم غلق المحلات التجارية في الساعة الواحدة صباحًا، وذلك بدءًا من أول يوليو المقبل، وتحديدًا يوم الاثنين.

مواعيد غلق الكافيهات

وفي هذا الصدد، تتضمن المواعيد الجديدة غلق المحلات التجارية في كافة أنحاء الجمهورية في الساعة 10 مساءً يوميًا، مع مد العمل ساعة إضافية أثناء العطلات الرسمية ويومي الخميس والجمعة.

وصرح الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن الوزارة ستصدر تعليمات لجميع المحافظات بشأن المواعيد الجديدة للمحال لضمان الالتزام بها خلال تلك الفترة، وذلك دعمًا لخطة الدولة لترشيد الاستهلاك.

مواعيد غلق المولات التجارية

وفيما يلي جدول مواعيد غلق المحلات الجديدة:

مواعيد غلق المقاهي والكافيهات: في تمام الساعة الـ 10:00 مساءً.

مواعيد غلق محلات البقالة والسوبر ماركت: في تمام الساعة الـ 1:00 صباحًا.

مواعيد غلق المطاعم: في تمام الساعة الـ 1:00 صباحًا.

خطة ترشيد الاستهلاك

وأكد قاسم إلى أن الوزارة تتابع أيضًا خطة ترشيد استهلاك الكهرباء في المباني الحكومية، وأعمدة الإنارة في الشوارع والميادين، والإعلانات في الشوارع والمحلات للحد من استهلاك الكهرباء.

ويذكر أن رئيس الوزراء قد وجه وزير التنمية المحلية بالبدء في تفعيل أولى خطوات عملية الترشيد بداية من مطلع شهر يوليو المقبل، حيث سيتم غلق مختلف المحلات التجارية والمولات على مستوى الجمهورية في الساعة 10 مساءً، باستثناء كل من “الصيدليات، والسوبر ماركت، والمطاعم” التي سيتم غلقها في الساعة 1 صباحًا.

وتأتي هذه الإجراءات ضمن خطة شاملة للمساعدة في عمليات الترشيد، مع دعوة المواطنين إلى أهمية المشاركة في ترشيد الاستهلاك داخل المنازل والمنشآت المختلفة لتقليل حجم المنتجات البترولية المستوردة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى