الأخبار

موعد مناظرة ترامب وبايدن والقنوات الناقلة.. (تفاصيل)

يستعد المواطنون في الولايات المتحدة الأمريكية لمشاهدة أول مناظرة رئاسية في انتخابات 2024 بين كل من الرئيس الحالي جو بايدن  البالغ من العمر 81 عاما، والرئيس السابق دونالد ترامب.

موعد مناظرة ترامب وبايدن والقنوات الناقلة

وفي هذا الصدد، من المقرر أن يلتقي الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس السابق دونالد ترامب على منصة المناظرة اليوم الخميس الموافق 27 يونيو 2024، حيث تعد المواجهة الأولى المتلفزة والتي قد تكون حاسمة في سباق العودة إلى البيت الأبيض في نوفمبر.

وتُنقل المناظرة عبر ستوديوهات شبكة «سي إن إن» في أتلانتا بولاية جورجيا، وتقام اليوم في تمام الساعة 9 مساء بتوقيت جرينتش، والـ4 صباحا بتوقيت القاهرة.

مناظرة ترامب وبايدن

ويخوض اليوم بايدن وترامب مناظرة رئاسية تاريخية، فهي لا تعتبر أول مناظرة على الإطلاق بين رئيس حالي وآخر سابق، ولكنها أول مناظرة لأي من المرشحين في انتخابات هذا العام.

محاور المناظرة

تختلف محاور مناظرة اليوم بين بايدن وترامب فمنها الاقتصاد الأمريكي، وحقوق المرأة الإنجابية، ومنظومة الديمقراطية في البلاد.

ما نقاط الضعف لدى ترامب وبايدن؟

تختلف نقاط الضعف بين كل من بايدن وترامب، فـ ترامب تم اتهامه بالجنون بسبب وعوده بالفوضى في أمريكا إذا لم يفز في الانتخابات وتصريحاته التهديدية الكثيرة، حيث يرى 67% من الأمريكيين أن البلاد ستدخل في حرب أهلية في حال خسر ترامب الانتخابات.

بينما تعد الصحة العقلية لبايدن عقبة كبيرة، مع وجود أكثر من واقعة تدل على مشاكل صحية، حيث يرى 51% من الأمريكيين أن بايدن يدفع أمريكا لصراعات وحروب عالمية ليس للدولة شأن بها.

ومن جانبه، يرى الكاتب تال أكسلرود في مقال منشور له عبر موقع شبكة سي إن بي سي، أن القواعد الجديدة تقف في صف بايدن من خلال حرمان ترامب من القدرة على مخاطبة الجمهور.

 

زر الذهاب إلى الأعلى