خدماتي

مواعيد غلق الكافيهات 2024 في شهر يوليو

مواعيد غلق الكافيهات 2024.. أحد أكثر الموضوعات التي استحوذت على اهتمامات المواطنين وعمليات البحث على محرك البحث المعروف «جوجل» خلال الساعات القليلة الماضية، بعد خطة الحكومة لتخفيف أحمال الكهرباء، وإعلان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، عن عودة مواعيد إغلاق المحلات التجارية لترشيد استهلاك الكهرباء.

مواعيد غلق الكافيهات 2024 في شهر يوليو

وفي هذا الإطار، اعتبارًا من يوم الغد الاثنين الموافق 1 يوليو 2024 ووفقًا لما أعلنته الحكومة، من المقرر أن غلق كافة المحلات التجارية في تمام الساعة الـ 10 مساءً في كافة أنحاء الجمهورية، وقد استثنت الحكومة الصيدليات والسوبر ماركت والمطاعم من هذا القرار، ليتم غلقهم في تمام الساعة 1 صباحًا.

مواعيد غلق الكافيهات الجديدة 2024

مواعيد غلق المقاهي والكافيهات: الساعة الـ 10 مساءً، بسبب ترشيد استهلاك الكهرباء.

مواعيد غلق محلات البقالة والسوبر ماركت والمطاعم: الساعة الـ 1 صباحًا.

مواعيد غلق المحلات الآن

وفي الوقت الحالي يتم تطبيق المواعيد الصيفية لغلق المحلات طبقا لقرار اللجنة العليا لترخيص المحلات العامة، حيث يتم فتح المحلات والمولات التجارية يوميًا من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة 11 مساءً في الصيف، وفي يومي الخميس والجمعة والإجازات الرسمية يتم زيادة التوقيت لتغلق الساعة 12 منتصف الليل.

خطة ترشيد استهلاك الكهرباء

أشار الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية في تصريحات لجريدة “الوطن”، أن الوزارة تتابع أيضا خطة ترشيد استهلاك الكهرباء بالمباني الحكومية، وأعمدة الإنارة بالشوارع والميادين والإعلانات بالشوارع والمحلات للحد من استهلاك الكهرباء.

ويذكر أن رئيس الوزراء وجه وزير التنمية المحلية بالبدء في تفعيل أولى خطوات عملية الترشيد بدءًا من مطلع الشهر المقبل، حيث يتم غلق مختلف المحلات التجارية والمولات على مستوى الجمهورية في الساعة العاشرة مساء، وذلك ما عدا «الصيدليات، والسوبر ماركت، والمطاعم»، ويتم غلق المطاعم والسوبر ماركت في الساعة الواحدة صباحاً، واعتبارها جزءا من خطة تساعد في عمليات الترشيد، مُطالباً المواطنين بأهمية المشاركة في ترشيد الاستهلاك داخل المنازل، ومختلف المنشآت لتقليل حجم المنتجات البترولية المستوردة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى