الأخبار

مواعيد قفل المحلات 2024 خلال شهر يوليو

يتساءل العديد من المواطنين خلال الفترة الحالية عن مواعيد قفل المحلات 2024 خلال شهر يوليو، وذلك بعدما تخذت الحكومة قرارات مهمة بشأن ترشيد استهلاك الكهرباء، خلال فصل الصيف، وذلك للحد من أزمة انقطاع التيار الكهربائي، ومن هذه الإجراءات تعديل مواعيد غلق المحلات التجارية 2024 في القاهرة والمحافظات.

مواعيد قفل المحلات 2024 خلال شهر يوليو

ومن المقرر أن يتم غلق كافة المحلات التجارية في تمام الساعة الـ 10 مساءً في كافة أنحاء الجمهورية، اعتبارًا من أول شهر يوليو المقبل.

ويشمل قرار غلق المحلات كافة المحلات التجارية (المنفردة بالطرق والشوارع والمولات).

ولا يشمل قرار غلق المحلات الساعة العاشرة مساءً الصيدليات والسوبر ماركت والمطاعم، على أن يتم غلقهم في تمام الساعة 1 صباحًا.

وسيقوم اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال التجارية باعلان الصيغة التنفيذية للقرار.

مواعيد جديدة لغلق المحال نهاية سبتمبر الجاري

مواعيد غلق المحلات الآن

وفي الوقت الحالي يتم تطبيق المواعيد الصيفية لغلق المحلات طبقا لقرار اللجنة العليا لترخيص المحلات العامة، حيث يتم فتح المحلات والمولات التجارية يوميًا من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة 11 مساءً في الصيف، وفي يومي الخميس والجمعة والإجازات الرسمية يتم زيادة التوقيت لتغلق الساعة 12 منتصف الليل .

مواعيد غلق المولات التجارية 2024

وبالنسبة للمطاعم والكافيهات ومنها الموجودة بالمولات التجارية يتم فتحها يوميًا من الساعة 5 صباحًا وحتى الساعة الـ 1 صباحًا صيفًا، وفيما يلي جدول مواعيد غلق المحلات الجديدة:-

– مواعيد غلق المقاهي والكافيهات: الساعة 10 مساءً.

– مواعيد غلق محلات البقالة والسوبر ماركت: الساعة 1 صباحًا.

– مواعيد غلق المطاعم: الساعة 1 صباحًا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى