الأخبارمصر

أول تصريح لوزير الزراعة الجديد : الفلاح المصري وتوفير مستلزمات الانتاج على رأس أولوياتنا

>>فاروق: تحسين السلالات الحيوانية وزيادة إنتاجية المحاصيل لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات الغذائية

بعد أداء علاء فاروق وزير الزراعة الجديد، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، أصبح شاغل قطاع الزراعة ما هي الملفات التي سيعمل عليها وما خطته القادمة لإدارة ملف الزراعة في مصر وأهم أولوياته.

أول تصريح لعلاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

وفي أول تصريح لوزير الزراعة واستصلاح الأراضي، علاء فاروق، قال أن تحقيق الاكتفاء الذاتي في المحاصيل الاستراتيجية أحد أهم أولوياته في الفترة القادمة، مؤكداً أن الأزمات التى يمر بها العالم تدفعنا للسعي لتحقيق ذلك بأكبر قدر ممكن، وضرورة أن تعتمد مصر على نفسها، لتحقيق الإكتفاء الذاتي.

وأضاف «فاروق» في تصريحات صحفية عقب أداءه اليمين الدستورية ان أولويات عمل وزارة الزراعة الفترة المقبلة ستكون السعي لإضافة المزيد من مساحات الرقعة الزراعية ضمن خطة التوسع الأفقي للدولة المصرية ورفع كفاءة الموارد المائية والارضية واستهداف زيادة حجم الصادرات الزراعية من أجل توفير العملة الصعبة وتعظيم الإستفادة من القيمة المضافة لمشروعات الإنتاج الزراعي.

إقرأ أيضا | السيرة الذاتية لوزير الزراعة الجديد علاء فاروق .. 11 سبباً وراء اختياره للمنصب

وأوضح وزير الزراعة الجديد أن من ضمن الملفات المهمة هى توفير مستلزمات الإنتاج اللازمة للزراعة المصرية لتلبية إحتياجات المحاصيل الحقلية والبستانية، خاصة أن مصر لديها كافة المقومات الميزة النسبية التى تجعلها تنجح في القطاع الزراعي سواء من توافر بنية قومية من طرق ومحطات كهرباء والدلتا الجديدة ومحطات التحلية وغيرها من المشروعات القومية الضخمة في مختلف القطاعات والتى تخدم القطاع الزراعي.

وأشار «فاروق» ، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بالاهتمام بالمواطن وتوفير مستلزمات الزراعة وأيضا الاهتمام بالارشاد الزراعي والاهتمام بكل ما يمس قوت المصريين والريف المصري.

وأكد أن الفلاح على رأس اولويات الوزارة لتقديم مختلف الخدمات الزراعية اللازمة لتطوير الزراعة ورفع كفاءة الإنتاج الزراعي راسيا وافقيا وتحسين السلالات الحيوانية التي تعد ضمن الملفات المهمة خلال الفترة القادمة لزيادة قدرة الإنتاج الحيواني والألبان واللحوم وأيضا تنمية قطاع الثروة السمكية والداجنة وتحقيق رؤية مصر في الاكتفاء الذاتي من مختلف المحاصيل الغذائية سواء من أصل نباتي او حيواني او سمكي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى