الأخبار

هل تم تغيير الساعة في مصر 2024 وهل يتم إلغاء التوقيت الصيفي؟

هل تم تغيير الساعة في مصر 2024.. واحد من أكثر الأسئلة بحثًا من قبل العديد من الواطنين في الوقت الحالي، وذلك بعد قرار مجلس الوزراء بغلق المحال من الساعة 10 مساءً، الأمر الذي شغل اهتمام المواطنين حول موعد تطبيق التوقيت الشتوي وهل يتم إلغاء التوقيت الصيفي؟.

هل يتم إلغاء التوقيت الصيفي؟

انتشر مؤخرًا على مواقع التواصل الاجتماعي أنباء حول إلغاء التوقيت الصيفي 2024، مما جعل العديد من من المواطنين يتساءلون « هل يتم إلغاء التوقيت الصيفي؟»، ووفقًا لما جاء في نص القانون “اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادى، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة”.

هل تم تغيير الساعة في مصر 2024؟

وعن ما تم تداوله حول إلغاء التوقيت الصيفي وتطبيق التوقيت الشتوي الفترة المقبلة، كانت الحكومة المصرية بدأت في تطبيق التوقيت الصيفي يوم الجمعة 26 أبريل 2024 على أن يتم إلغاؤه والعودة للتوقيت الشتوي يوم 28 أكتوبر 2024، وفقًا للمدة المحددة للتوقيت الصيفي، 6 أشهر، ولا صحة لما تم تداوله عن إلغاء التوقيت الصيفي وعدم تطبيقه.

خطة ترشيد استهلاك الكهرباء في مصر

وبدأت الحكومة في تنفيذ خطة تخفيف أحمال الكهرباء، منذ منتصف يونيو من العام الماضي 2023، وذلك في ضوء نقص الوقود اللازم لتشغيل محطات توليد الكهرباء.

وذكرت الحكومة أن تخفيف أحمال الكهرباء ضرورة خلال فصل الصيف، في ظل زيادة الاستهلاك، نظرًا للجوء المواطنين لاستخدام أجهزة التكييف بسبب الموجة الحارة، مع عدم ترشيد الكهرباء ما يزيد معدلات سرقة التيار الكهربائي.

وتستورد مصر شهريًا وقود بأكثر من مليار دولار لسد احتياجات شبكة الكهرباء، كما تقدر فاتورة وزارة الكهرباء لوزارة البترول بنحو 15 مليار جنيه شهريا، ويذهب قرابة 60% من إنتاج الدولة من الغاز الطبيعي لصالح محطات الكهرباء.

 

زر الذهاب إلى الأعلى