الأخبارالمخلفاتالمياهالنيل

وزير الري: الإستفادة من الخبرات الآسيوية في حل مشكلة ورد النيل بالإستفادة منه في الصناعات اليدوية

>> سويلم: المشروع يخلق فرص عمل للمرأة وزيادة دخل الأسر الريفية

قال الدكتور هاني سويلم وزير الري إن أحد الحلول لحل مشكله ورد النيل هو خلق قيمه اقتصاديه مضافه لاستخداماته، مشيرا إلي قيام مركز التدريب الإقليمي التابع لوزارة الموارد المائية والري بالاستفادة من الخبرات الاسيويه في الصناعات اليدويه لتحويل ورد النيل الي منتج صديق للبيئة.

وأضاف وزير الري عبر صفحته علي الفيس بوك إن مركز  التدريب الإقليمي قام بتدريب مجموعات مختلفه من السيدات في القري علي هذه الصناعه اليدويه المفيده لخلق فرص عمل والاهتمام بالمرأة وزياده دخل هذه الاسر .

وأوضح «سويلم»، إن المشروع يهدف بشكل رئيسي في المساهمه بقدر ما في حل احد المشاكل وهي تكاثر ورد النيل وأن يستمر المركز في تدريب الشباب علي تحويل المبادره الي نموذج ريادة أعمال أو ما يطلق عليه business model وكيفيه تطوير المنتجات وتسويقها حتي تكتمل المنظومه .

وأعرب وزير الري عن ترحيب الوزارة بجميع الافكار الابداعيه والأبحاث العلميه في المساهمه لحل اي مشكله تخص ملف المياه في مصر مع كل الشكر والتقدير لمن يفكر وينفذ علي الارض في هذه الوزاره العريقه ، مشيرا إلي عدد من الصناعات اليدوية التي يمكن الإستفادة منها في التسويق للإستفادة من ورد النيل في منتجات للإستخدام المنزلي تتميز بأنها صديقة للبيئة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى