خدماتي

تنسيق كلية الشرطة 2024.. وشروط التقديم

تنسيق كلية الشرطة

يبحث الكثير من المواطنين فى الفتره الحالية، عن تنسيق كلية الشرطة 2024/2025، بعدما فتح باب التقديم من جانب وزارة الداخلية المصرية لكل الطلاب والطالبات الراغبين في التقديم لكلية الشرطة، والتي تعد حلم للعديد من خريجي الثانوية العامة وخريجي بعض الكليات، وسوف نوضح لكم من خلال السطور التالية، تنسيق وشروط التقديم في كلية الشرطة 2024/2025

 

تنسيق كلية الشرطة 2024

 

 

أن يكون المتقدم حاصلاً على الثانوية العامة أو ما يعادلها من الشهادات الثانوية الأخرى بمعدل تنسيق كلية الشرطه 2024 المعلن عنه، وهو 65% على الأقل.

أن يكون المتقدم مُجداً ومُحسناً السيرة والسلوك.

أن يكون خالياً من الأمراض المُزمنة التي تُعيقه عن أداء المهام المطلوبة.

أن يستوفي شروط اللياقة البدنية المُحددة من قِبل وزارة الداخلية.

 

 

تنسيق كلية الشرطة علمي

 

 

في هذا الجانب، أعلنت أكاديمية الشرطة عن اشتراطها حصول طلاب الثانوية العامة على نسبة 65% كحد أدنى لاستيفاء تنسيق كلية الشرطة 2024 وللتقديم للالتحاق بها في العام الدراسي 2024.

 

 

مجموع كلية الشرطة للبنات

 

 

 

ومن جانب اخر، يعتبر الالتحاق بكلية الشرطة للبنات في مصر يتطلب تحقيق مجموعة من المعايير المحددة من قبل وزارة الداخلية إلى جانب تنسيق كلية الشرطة 2024، تلك المعايير تضمن أن يكون المتقدمون مستعدين تمامًا لمسؤوليات وتحديات العمل في مجال إنفاذ القانون

 

 

 

 

 

شروط الالتحاق بكلية الشرطة 2024

 

 

في هذا السياق، هناك مجموعة من الشروط التي أعلنت عنها كلية الشرطة التي يجب أن تتوافر في الراغبين في التقديم في كلية الشرطة 2024 حيث هذه الشروط هي:-

 

 

أولا:- يجب أن يتمتع المتقدم لكلية الشرطة بالجنسية المصرية إلى جانب الوالدين والأجداد يجب أن يكون الأصل مصري ولا يوجد فيه أي تجنيس.

 

ثانيا:-الطول يجب أن لا يقل عن 170 سم.

ثالثاً:- القبول يتم للطلاب والطالبات الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو شهادة الثانوية الأزهرية أو أي شهادات تعادلها وذلك وفقاً للتنسيق.

 

رابعاً:- يجب أن يتمتع المتقدم بحسن السير والسلوك مع حتمية عدم وجود أي أحكام سواء على المتقدم أو على أحد الأقارب حتى الدرجة الرابعة تكون أحكام مخلة بالأمانة والشرف.

 

خامساً:-يجب على المتقدم أن يجتاز جميع الاختبارات الخاصة بالقبول إلى جانب القيام بقفزة الثقة بدون تردد ومن أول مرة من ارتفاع سبعة متر في حمام السباحة.

 

سادساً:-المتقدمين للضباط المتخصصين تقبل الكلية خريجي التربية الرياضية وليسانس بشكل أساسي أما الكليات الأخرى يتم القبول في التخصصات المطلوبة ولكن هناك اختلاف في التقدير العام.

 

وأخيراً:- تم الإعلان عن تنسيق كلية الشرطة 2025/2024 الجديد ليصبح بحد أدنى 65% من درجات نتيجة الطلاب.

 

زر الذهاب إلى الأعلى