الأخبار

أسعار تعريفة المواصلات الجديدة 2024 محافظة الجيزة

يبحث العديد من المواطنين عن أسعار تعريفة المواصلات الجديدة 2024 بمحافظة الجيزة، حيث من المقرر زيادة أجرة المواصلات بكافة خطوط السرفيس والنقل الجماعي بمحافظة الجيزة، بالتزامن مع زيادة أسعار البنزين والسولار صباح اليوم الخميس 25 يوليو 2024.

أسعار تعريفة المواصلات الجديدة 2024 محافظة الجيزة

وفي هذا السياق، أعلنت محافظة الجيزة عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك أنه سيتم الكشف خلال ساعات عن التعريفة الجديدة لخطوط السير لسيارات السرفيس (الميكروباص) الداخلية والأقاليم، نظرًا لتلقي استفسارات من المواطنين.

ومن المقرر أن يعقد المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، اجتماعًا مع عدد من قادة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لمناقشة الإجراءات المتخذة بعد صدور قرار لجنة تسعير المنتجات البترولية بتعديل سعر البنزين والسولار تماشيًا مع الأسعار العالمية.

أسعار البنزين الجديدة اليوم

أعلنت لجنة تسعير المنتجات البترولية اليوم الخميس عن زيادة أسعار الوقود، حيث سيكون سعر البنزين بأنواعه والسولار والمازوت الصناعي على النحو التالي:

– بنزين 95 بسعر 15 جنيه للتر

– بنزين 92 بسعر 13.75 جنيه للتر

– وبنزين 80 بسعر 12.25 جنيه للتر

– أما السولار والكيروسين فتحدد سعرهما بـ 11.50 جنيه للتر

– بلغ سعر طن المازوت المورد لباقي الصناعات نحو 8500 جنيه، مع الإبقاء على سعر المازوت المورد للكهرباء والصناعات الغذائية دون تغيير.

زيادة أسعار المواد البترولية

صرح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه ستتم زيادة تدريجية في أسعار المنتجات البترولية والكهرباء خلال عام ونصف لتحقيق توازن في الأسعار، وأكد أن الدولة غير قادرة على تحمل الأعباء المالية لشراء المواد البترولية من دون مساهمة الشعب، تفادياً لانقطاع التيار الكهربائي.

وأوضح أن الدولة تعمل على الربط الكهربائي مع الدول المجاورة لعدم انقطاع الكهرباء في السنوات المقبلة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى