خدماتي

موعد تقديم الكلية الحربية 2024| الأوراق المطلوبة

يتساءل العديد من الطلاب الراغبين في الالتحاق بالكلية الحربية عن موعد تقديم الكلية الحربية 2024 والأوراق المطلوبة للتقديم، وذلك بعدما تم الإعلان بشكل رسمي من قبل المتحدث الرسمي للقوات المسلحة عن كل ما يتعلق بـ التقديم في الكليات العسكرية.

موعد تقديم الكلية الحربية 2024

وفي هذا الإطار، أوضح البيان الرسمي للمتحدث الرسمي للقوات المسلحة عن كافة التفاصيل التي تخص التقديم في الكليات العسكرية، ليتقرر بدء التقديم للكلية الحربية من 18 يوليو 2024، ويستمر حتى الأحد الموافق 15 سبتمبر من نفس العام، على أن يتم تحديد ميعاد الحضور لسحب الملف إلكترونيًا.

شروط القبول في الكلية الحربية 2024

يشترط أن يكون الطالب من مصري الجنسية، من أبوين وجدين يحملان نفس الجنسية.

يشترط أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، شهادة الثانوية الصناعية بنظام ثلاث وخمس سنوات، أو المؤهل الجامعي.

يشترط أن يكون الطالب مقيداً في إحدى الجامعات أو المعاهد المصرية إذا حصل على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها في عام 2023.

لا يجوز أن يكون قد صدر حكم بحقه بعقوبة جنائية أو جريمة مخلة بالشرف، ويجب أن يكون الطالب حسن السيرة والسلوك.

يشترط أن يكون الطالب غير متزوجًا ولم يسبق له الزواج، ويتعهد بعدم الزواج خلال فترة دراسته بالكلية.

لا يجوز للطالب أن يكون قد استقال أو فُصل تأديبياً من أي كلية أو معهد أو مدرسة عسكرية أو مدنية. ويجب عدم إعفاؤه من الخدمة العسكرية لأسباب طبية، كما يجب ألا يقل طوله عن 170 سم لجميع الكليات العسكرية، باستثناء الكلية الجوية التي يُسمح فيها بـ 158 سم كحد أدنى.

يشترط أن يكون الطالب لائقاً طبياً وفقًا لشروط اللياقة الطبية المحددة من قبل المجلس الطبى العام للقوات المسلحة، ولا يُسمح بإعادة الكشف الطبي على الطالب في نفس الفترة التقديمية إذا لم تتوافق حالته الطبية مع المتطلبات.

اجتياز اختبارات اللياقة البدنية بنجاح، ولا يُسمح بإعادة هذا الاختبار في نفس الفترة التقديمية إذا لم يكن ناجحًا فيه.

رابط التقديم في الكلية الحربية 2024

ويستطيع الطلاب وأولياء الأمور التسجيل على الموقع الرسمي لمكتب تنسيق القبول بالأكاديمية والكليات العسكرية، عن طريق الضغط على الرابط التالي من هنــــــا.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى