خدماتي

بالاسماء.. تعديل قائمة أوائل الثانوية العامة 2024 بالترتيب على مستوى الجمهورية

يتساءل اكثير من طلاب الثانوية العامة من خلال عبر موقع التواصل الاجتماعي  ومحرك البحث الشهير “جوجل” عن تعديل قائمة أوائل الثانوية العامة 2024 بالترتيب على مستوى الجمهورية،حيث تقرر إضافة درجتين في مادة الفيزياء إلى مجموع طلاب الثانوية العامة 2024 لشعبة علمى علوم، بالتزامن مع بدء تسجيل الرغبات بالمرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات.

تعديل قائمة أوائل الثانوية العامة 2024 بالترتيب على مستوى الجمهورية

ويترقب فئة كبيرة من الطلاب وأولياء الأمورإعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اعتماد لينك الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 بعد التعديل.

ويرصد لكم “اجري توداي” من خلال التقرير التالي، رابط تعديل قائمة أوائل الثانوية العامة 2024 بالترتيب على مستوى الجمهورية.

تعديل قائمة أوائل الثانوية العامة 2024

وفي هذا الإطار، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تنفيذ عدة إجراءات بشأن تصحيح امتحان مادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة في الشعبة العلمية، حيث تم إضافة درجتين لبعض الطلاب بعد اعتبار الإجابتين (ب، ج) صحيحتين للسؤال رقم ٣٤ (نموذج أ)، مع الأخذ في الاعتبار نفس القرار في بقية النماذج لامتحان مادة الفيزياء. وتم إضافة درجتين للطلاب الذين اختاروا الإجابة (ب) وتعديل نتائجهم، بالتعاون الكامل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بهدف ضمان تحقيق العدالة وحقوق الطلاب بشكل كامل.

حذف نتيجة الثانوية العامة 2024 من موقع الوزارة للتعديل

وتم الإعلان عن حذف نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٤ من الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، حيث يتم حالياً تعديلها وإضافة الدرجات لطلاب شعبة علمي المستحقين لها، بعد ذلك سيتم إعلان النتيجة مجدداً للطلاب على موقع وزارة التربية والتعليم.

موعد إعلان تعديل نتيجة الثانوية العامة 2024

وفي هذا السياق، من المقرر سيتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2024 عبر الموقع الرسمي للوزارة خلال الساعات القليلة القادمة بعد إجراء تعديلات على الدرجات، حيث سيتمكن الطلاب من الاطلاع على درجاتهم قبل التقديم في تنسيق القبول بالجامعات بعد اكتمال عملية تعديل الدرجات رسميًا.

خطوات الحصول على تعديل نتيجة الثانوية العامة

ويتاح للطلاب وأولياء الأمور الحصول على نتيجة الثانوية العامة بعد التعديل، فور الاعتماد الجديد لها من خلال اتباع الخطوات التالية:

أولًا: الدخول إلى رابط النتيجة بالموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم عبر الضغط هنــــــا.

ثانيًا: بعد الدخول إلى رابط الوزارة قم  بـ الدخول على بوابة الثانوية العامة، ثم اختيار أيقونة نتيجة الثانوية العامة 2024.

ثالثًا: كتابة رقم الجلوس ومن ثم الضغط على أيقونة إظهار النتيجة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى