خدماتي

نتيجة الثانوية بالترتيب علي الجمهورية 2024 بعد التعديل الجديد

يرغب عدد كبير من طلاب الثانوية العامة بشعبة علمي علوم، في الوصول إلى رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 بعد التعديل الجديد في النتيجة وإضافة درجتين في مادة الفيزياء.

نتيجة الثانوية بالترتيب علي الجمهورية 2024 بعد التعديل الجديد

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تعديل نتيجة الثانوية العامة 2024 من خلال إضافة درجتين بمادة الفيزياء لطلاب شعبة علمي علوم.

ونستعرض لكافة متابعينا عبر التقرير التالي، رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية بالترتيب علي الجمهورية 2024 بعد التعديل الجديد.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 بعد التعديل

ويتاح لطلاب الثانوية العامة شعبة علمي علوم الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 بعد التعديل الجديد وإضافة الدرجتين، من خلال الدخول على الرابط التالي من هنــــــا.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 بعد التعديل

ويمكن للطلاب وأولياء الأمور الحصول على نتيجة الثانوية العامة بعد التعديل، فور الاعتماد الجديد لها من خلال اتباع الخطوات التالية:

أولًا: الدخول إلى رابط النتيجة بالموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم عبر الضغط هنــــــا.

ثانيًا: بعد الدخول إلى رابط الوزارة قم  بـ الدخول على بوابة الثانوية العامة، ثم اختيار أيقونة نتيجة الثانوية العامة 2024.

ثالثًا: كتابة رقم الجلوس ومن ثم الضغط على أيقونة إظهار النتيجة.

 

تعديل نتيجة الثانوية العامة 2024

ويشار إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أعلنت عن تنفيذ عدة إجراءات بشأن تصحيح امتحان مادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة في الشعبة العلمية، حيث تم إضافة درجتين لبعض الطلاب بعد اعتبار الإجابتين (ب، ج) صحيحتين للسؤال رقم ٣٤ (نموذج أ)، مع الأخذ في الاعتبار نفس القرار في بقية النماذج لامتحان مادة الفيزياء. وتم إضافة درجتين للطلاب الذين اختاروا الإجابة (ب) وتعديل نتائجهم، بالتعاون الكامل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بهدف ضمان تحقيق العدالة وحقوق الطلاب بشكل كامل.

 

نسب النجاح في امتحان مادة الفيزياء للثانوية العامة 2024

وفي سياق متصل، كشفت د وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن نسب نجاح طلاب الشعبة العلمية في امتحان مادة الفيزياء للثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023-2024 والتي بلغت نحو 94.21%.

 

زر الذهاب إلى الأعلى