خدماتي

كم مصاريف جامعة كازان في مصر 2024 2025؟

أعلنت جامعة كازان في مصر عن مصاريف الدراسة بها للعام الدراسي الجديد 2024-2025، حيث يتساءل للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، عن مصروفات الدراسة بها للعام الدراسي الجديد.

كم مصاريف جامعة كازان في مصر 2024 2025؟

وسنشر موقع “اجري توداي” لكافة متابعيه من خلال التقرير التالي، كافة التفاصيل المتعلقة بـ مصاريف جامعة كازان في مصر في العام الدراسي الجديد 2024/2025.

مصاريف جامعة كازان في مصر 2024 2025

-تبلغ مصاريف كلية الطب البشري نحو: 221190 جنيها.

-تبلغ مصاريف كلية طب الأسنان: 198750 جنيها.

-مصاريف كلية الصيدلة تبلغ نحو: 176310 جنيهات.

وتشمل تكاليف الدراسة المذكورة رسوم الدراسة ورسوم استخدام المعامل، إضافة إلى الأموال المخصصة لصندوق دعم أسر الشهداء والمعاقين.

كما أن مجلس الوزراء سبق وأن أقر بالموافقة على إنشاء جامعة كازان الروسية في مصر في أكتوبر 2023.

جامعة كازان في مصر 2025

تتبع جامعة كازان في مصر مؤسسة مودرن جروب الجامعية، لاستضافة فرع داخل جمهورية مصر العربية لجامعة كازان الفيدرالية الروسية، ومقرها مدينة السادس من أكتوبر.

وينص مشروع القرار على أن الهدف من إنشاء الفروع هو المساهمة في تطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، وتعزيز العلاقات بين هذه المنظومة ونظائرها في روسيا الاتحادية.

كما ينص مشروع القرار على أن دور المؤسسة الجامعية مقتصر على تقديم الخدمات الإدارية وتوفير التجهيزات الضرورية لتحقيق الأداء المثالي للفروع في مهمتهم التعليمية والبحثية.

ولا يحق لـ المؤسسة منح أي شهادات أو درجات علمية أو إجراء أبحاث علمية، حيث تتولى جامعة كازان جميع الأمور الأكاديمية بتضمنها نظام الدراسة والامتحانات ومنح الدرجات العلمية لفروعها.

وبموجب الإشراف الأكاديمي يقدم فرع المؤسسة الجامعية الذي يضمنه جامعة كازان برامج في مجالات الطب العام، وطب الأسنان، والصيدلة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى