الأخبار

حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف 2024.. دار الإفتاء تجيب

كشفت دار الإفتاء المصرية طرق الاحتفال بالمولد النبوي الشريف 2024، وذلك بسبب كثرة تساءل المسلمين عن حكم الشرع والدين في الاحتفال بيوم ميلاد سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف 2024

أوضحت دار الإفتاء المصرية ، أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف «أمر جائز شرعًا»، ويكون من خلال تجمع الناس على ذكره، والإنشاد في مدحه والثناء عليه صلى الله عليه وسلم، وقراءة سيرته العطرة، والتَّأسي به، وإطعام الطعام على حبه، والتصدق على الفقراء، والتوسعة على الأهل والأقرباء، والبر بالجار والأصدقاء، إعلانًا لمحبته، وفرحًا بظهوره وشكرًا لله تعالى على منته بولادته.

موعد إجازة المولد النبوي 2024

وأعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أن موعد المولد النبوي الشريف 2024، من المقرر أن يكون يوم الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 12 ربيع الأول 1446 هـ.

حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف 2024
حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف 2024

إجازة المولد النبوي الشريف 2024

وإجازة المولد النبوي الشريف، هي عطلة رسمية مدفوعة الأجر لكل موظفين القطاع الحكومي والخاص، ولكن يحق للموظف الذي يتطلب عمله الحضور خلال الإجازات الرسمية الحصول على ضعف الأجر.

عدد أيام إجازة المولد النبوي بعد ترحيلها

ويتم ترحيل إجازة المولد النبوي 2024، لتكون ثلاثة أيام متصلة إجازة رسمية بأجر كامل، حيث من المقرر أن يكون يوم إجازة المولد النبوي 2024 الخميس 19 سبتمبر 2024 بدلاً من يوم الإثنين 16 سبتمبر 2024، ثم يتبعها يومي الجمعة والسبت، وهما عطلة أسبوعية رسمية بأجر كامل لموظفي القطاع الحكومي والخاص.

اقرأ أيضاً 

قبل السنة الجديدة.. أرخص أماكن بيع الأدوات المدرسية 2024

 

السيد عطالله

صحفي مستقل متخصص في الشئون الزراعية وأيضا متخصص في الكتابة الصحفية المتوافقة مع قواعد تحسين محركات البحث seo في الكثير من الصحف المصرية والعربية وأقوم بالكتابة في قطاعات البنوك والإسكان والتعليم وغيرها
زر الذهاب إلى الأعلى