الأخبارالاقتصاد

«الزراعة»: وفد من هيئة التعمير يتابع ملف الاستثمار والارشاد والميكنة والأصول في محافظة أسوان

بدأ  هانى حجازى المدير التنفيذى للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية ، زيارة إلى محافظة أسوان لمتابعة مشروعات الهيئة وحل مشكلات المنتفعين وبحث الملفات المشتركة مع المحافظة، تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية بتسهيل إجراءات امام المستثمرين وجذب الإستثمارات بأفكار ورؤى مبتكرة ومتطورة لتحقيق التنمية المستدامة .

وإستقبل اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان باستقبال المدير التنفيذي للهيئة والوفد المرافق له ، لبحث التعاون وتفعيل أوجه الشراكة بين المحافظة والهيئة ، وتذليل العقبات للتداخلات المتشابكة بما يعود بالإيجاب لتهيئة مناخ  الإستثمار ويصب بالنفع على المواطن الأسوانى .

أكد الدكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان أنه سيتم تقديم كافة أوجه الدعم للإستثمار الأمثل للمنتجات الأسوانية ، وخاصة من التمور والمانجو لجودتها العالية ، وتحقيق القيمة المضافة لها لتصبح منتجات جاهزة للتصدير والمنافسة بالأسواق العالمية .

من جانبه قال هانى حجازى المدير التنفيذى للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية إنه سيتم التنسيق بين المحافظة وهيئة التعمير لتشجيع الاستثمار الزراعي وتسهيل كافة الاجراءات أمام المستثمرين وكذلك توفير أفضل المدخلات من الأسمدة والحبوب والميكنة الزراعية .

وشدد رئيس هيئة التعمير والتنمية الزراعية علي إنه سيت تفعيل دور الإرشاد الزراعى في مجال الإستثمار تنفيذا لتوجيهات وزير الزراعة في هذا الشأن لما يمثله من أهمية لدى المزارعين ، وتكثيف الندوات التوعوية للتعريف بأهمية إستثمار منتجاتهم من المحاصيل المختلفة بشكل يحقق عوائد عديدة ومتنوعة لهم ، ليكونوا بذلك شركاء نجاح فى الوصول إلى التنمية المستدامة على الوجه الأكمل.

وتفقد «حجازي»، خلال زيارته لمحافظة أسوان يرافقه قيادات الهيئة المشروعات التابعة للهيئة في المحافظة والإستماع علي القائمين علي هذه المشروعات، مؤكدا على توجيهات وزير الزراعة بالعمل على رفع كفاءة الأصول التابعة للوزارة لحسن استغلالها وتحقيق الاهداف المرجوة منها.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى