خدماتي

أفضل لاعب في التاريخ حسب تصنيف الفيفا

يحمل تاريخ كرة القدم العديد من أسماء الاعبين الذين سجلوا أنفسهم في سجل أساطير كرة القدم، حيث يتم تصنيف أفضل لاعب في العالم من قبل المؤسسات والهيآت المتخصصة بمعايير مختلفة، لكن أفضل لاعب في التاريخ حسب تصنيف الفيفا يظل التصنيف الرسمي والأكثر اعتمادًا عند المقارنة بين أفضل اللاعبين في التاريخ.

أفضل لاعب في التاريخ حسب تصنيف الفيفا

يُصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم تصنيفًا دوريًا لأفضل لاعب في عالم كرة القدم بشكل دائم، وتتناوب أسماء عدة على هذه القائمة التي تشكل مرجعًا مهمًا لمقارنة أفضل اللاعبين عبر العالم، والجدير بالذكر أن أفضل لاعب في التاريخ، وفقًا لتصنيف الفيفا، ما يزال مسجلًا باسم لاعب قدم الكثير لكرة القدم وحقق العديد من الإنجازات الفردية والجماعية، سواء على صعيد مشاركاته مع الأندية التي دافع عن قمصانها، أو من خلال ما قدمه مع مختلف المنتخبات الوطنية لبلاده.

ويرصد موقع “اجري توداي” لكافة زواره متابعيه من محبي وعشاق الساحرة المستديرة عبر السطور التالية، أفضل لاعب في التاريخ حسب تصنيف الفيفا 2024.

أفضل لاعب في التاريخ حسب تصنيف الفيفا

عندما نتحدث عن أفضل لاعب ي تاريخ كرة القدم، يتصدر اسم نجم منتخب الأرجنتين، ليونيل ميسي الأذهان، الذي لعب دوراً بارزاً في مجال كرة القدم منذ اكتشاف موهبته في أكاديمية نادي برشلونة الإسباني قبل سنوات، وقضى 17 عاماً في صفوف النادي الكتالوني حيث حظي بدعم كامل ليواصل تألقه في هذه الرياضة بعد انضمامه كلاعب صغير لبرشلونة، حيث استطاع ميسي أن يصبح جزءاً من المنتخب الأرجنتيني وأن يقود كلا الفريقين لتحقيق العديد من البطولات، بما في ذلك كأس العالم، والتي شكلت ختاماً لمسيرته مع منتخب بلاده. إلى جانب ذلك، حصل ميسي على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم 8 مرات، مما جعله أحد أفضل الرياضيين عبر التاريخ وأسطورة لا تُنسى في عالم كرة القدم، حيث تفوق على العديد من الأساطير السابقين.

وبتواجد اسم ميسي في قائمة أفضل لاعب في التاريخ وفقًا لتصنيف الفيفا لا يستبعد وجود أسماء أخرى التي قدمت إسهامات كبيرة وحققت إنجازات مذهلة في عالم كرة القدم، سواء على المستوى الدولي أو مع الأندية التي شاركوا فيها على مر الزمان.

وبما أن التاريخ يحتفظ دائمًا بذكرى الشخصيات البارزة، فقد اختارت الفيفا قائمة تضم عشرة لاعبين تم تسجيلهم باعتبارهم الأفضل في تاريخ كرة القدم.

وفيما يلي، أفضل لاعب في التاريخ وفقًا لأخر تصنيف للفيفا، والذي جاء كالتالي:

1- ليونيل ميسي

2- دييغو مارادونا

3- كريستيانو رونالدو

4- بيليه

5- زين الدين زيدان

6- يوهان كرويف

7- جورج بست

8- فرانز بيكنباور

9- بوشكاش

10- رونالدو

 

زر الذهاب إلى الأعلى