خدماتي

مصاريف كلية زراعة جامعة القاهرة 2025

يتساءل عدد كبير من الطلاب والطالبات عن مصاريف كلية الزراعة جامعة القاهرة، وذلك تزامنًا مع تسجيل رغبات الالتحاق بالكليات والمعاهد المختلفة، واقتراب بداية العام الدراسي الجديد 2024/2025.

مصاريف كلية زراعة جامعة القاهرة 2025

تعتبر كلية الزراعة جامعة القاهرة أحد أهم وأقدم كليات الزراعة في مصر والشرق الأوسط، حيث تقدم الكلية برامج تعليمية متعددة المستويات، بما في ذلك الدراسات العليا والبكالوريوس والدبلومات والبرامج التعليمية المستمرة في كافة مجالات العلوم الزراعية.

كما تحتوي الكلية على العديد من الأقسام العلمية والتخصصات، مثل الإنتاج النباتي والحيواني وعلوم التربة والموارد المائية والهندسة الزراعية، وغيرها، وتمتاز الكلية بتقديم تعليم عالي الجودة وباستخدام أحدث التقنيات والأساليب العلمية في مجال الزراعة.

وتهدف كلية الزراعة جامعة القاهرة إلى تحقيق الريادة في مجال الزراعة والتميز الأكاديمي والبحثي، كما تسعى الكلية دائمًا لـ الابتكار والتطوير في هذا المجال.

مصاريف كلية زراعة جامعة القاهرة 2025

وينشر موقع “اجري توداي” لكافة زواره متابعيه من خلال السطور التالية، مصاريف كلية زراعة جامعة القاهرة للعام الدراسي الجديد 2024/2025.

 

مصاريف كلية زراعة جامعة القاهرة 2025

تختلف المصروفات الدراسية في الجامعات والبرامج، حيث أن مصاريف كلية الزراعة في الجامعات الحكومية في مصر تتراوح بين 1200 إلى 1500 جنيهاً للطلاب الذين يدرسون في الشعبة الإنجليزية، في حين تتراوح بين 700 إلى 1000 جنيهاً للطلاب الذين يدرسون في الشعبة العربية.

 

أقسام كلية الزراعة جامعة القاهرة

  1. إنتاج النباتات
  2. إنتاج الحيوانات
  3. علوم التربة والمياه
  4. الهندسة الزراعية
  5. الإحصاء والاقتصاد الزراعي
  6. علوم الأغذية والتغذية
  7. التنمية الريفية وإدارة المشروعات الزراعية
  8. البيئة الزراعية والتحكم الحيوي
  9. الوراثة والتكنولوجيا الحيوية
  10. علم المناطق الجافة والصحراوية

 

الأوراق المطلوبة للالتحاق بـ كلية الزراعة جامعة القاهرة

– أصل شهادة الثانوية العامة مختومة بختم النسر، بجانب أصل شهادة الميلاد.

– عدد 8 صور شخصية معتمدة تحمل اسم الطالب في الخلف.

– إحضار صورة البطاقة الشخصية للطالب وصورة بطاقة الوالدين +ونموذج 2 جند للذكور+ نموذج 6 جند لمواليد 95 + استمارة الترشيح للقبول بالكلية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى