خدماتي

تحضير الدرس الثاني عربي للصف الأول الإعدادي ترم أول 2025

يرغب العديد من مدرسو مادة اللغة العربية للمرحلة الإعدادية في تحضير الدرس الثاني عربي للصف الأول الإعدادي ترم أول 2025، بهدف الاستعانة به في دفتر تحضير العام الدراسي المقبل 2024/2025.

تحضير الدرس الثاني عربي للصف الأول الإعدادي ترم أول 2025

ويستعرض موقع “اجري توداي” لكافة متابعيه من خلال السطور التالية، كل ما يريدون معرفته حول تحضير الدرس الثاني عربي للصف الأول الإعدادي ترم أول 2025.

تحضير الدرس الثاني عربي أولى إعدادي ترم أول 2025

ويأتي عنوان الدرس الثاني لمادة الغة العربية للصف الأول الإعدادي في الفصل الدراسي الأول عن شرح نص استماع فجر الحضارة، ويتضمن جميع الأنشطة وطريقة شرح الحصة للطلاب.

وتهدف ورقة تحضير الدرس الثاني في مادة اللغة العربية لصفوف الإعدادية ترم أول 2025 إلى تحقيق نتائج محددة من خلال شرح الدرس الأول المعنون “فجر الحضارة”، والذي يعتبر نصاً للاستماع ضمن المحور الأول للمنهج

تشمل ورقة التحضير مصادر التعلم، والأدوات المستخدمة، واستراتيجيات التدريس لإعداد وتنظيم الدرس، وطريقة شرح النص للطلاب، بالإضافة إلى إجراءات تنفيذ الدرس التي تشمل أنشطة متنوعة بدءاً بسؤال تهيئة للدرس، مع وضع أهداف لكل نشاط، وفي نهاية هذه الأنشطة، يقوم المدرس بتقييم الطلاب من خلال طرح بعض الأسئلة للتحقق من تحقيق استراتيجيات التعلم، مع إضافة أسئلة خاصة لطلاب التدريس المتكامل.

كما تُختتم الحصة بسؤال عام يتيح للطلاب التعبير عن آرائهم، يليه نشاط مكمِّل يهدف إلى توسيع مداركهم، وفي ختام التحضير، يتم وضع واجب منزلي لتقييم الطلاب.

وتقوم هذه الورقة بتقييم الطلاب وفقًا لنظام جديد يشمل تقييمًا أسبوعيًا وشهريًا، وواجبات منزلية، وأنشطة داخل الصف، بالإضافة إلى سلوكياتهم، مع مراعاة درجات الاختبارات الشهرية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى