خدماتي

تفسير رؤية البيض الكثير في المنام.. دلالات مبشرة

يُعتبر البيض من المواد الغذائية المفيدة لـ الإنسان، ويعشقه الصغار والكبار، ورؤية البيض في المنام لها الكثير من التفسيرات لكبار المفسرين، لذا نستعرض لكم من خلال السطور الآتية، تفسير رؤية البيض الكثير في المنام.

تفسير رؤية البيض الكثير في المنام لابن سيرين

يٌعد ابن سيرين أحد أهم المُفسِّرين الذين فسروا عدة جوانب لرؤية البيض في المنام، وقد فسَّر هذه الرؤية على أن من رأى أنه يتناول البيض أو يشربه في المنام يكون عرضة للغم والهم، إذ تعتبر رزق الطعام والشراب في الحلم مُنحًا من الله تعالى، باستثناء البيض والعصيدة والهريسة التي تُعَدّ من مظاهر الهم والغم التي تصيب الإنسان.

أما الدجاجة التي تعتبر مصدر البيض في الحلم، فإن رؤيتها برأي ابن سيرين تعني رؤية امرأة حمقاء رعناء قد تكون أمة أو جارية أو من أصل وضيع. ومَن رآه يصطاد هذه الدجاجة ويذبحها ويأكل لحمها، فهذا يشير إلى زواجه من امرأة جارية أو من أصل وضيع رعناء وعذراء في نفس الوقت.

وأما مَن رأى نفسه يصطاد دجاجة أو طاووسة، فهذا يدل على أنه مُخاطَب بتصْحِيح أخطائه وعليه أن يتوب، كما أن هناك العديد من التفسيرات لابن سيرين التي تؤكد أن رؤية الدجاجة ولحمها وريشها في المنام تمثل مالًا نافعًا سيأتي للرائي من عند الله.

ومن التفسيرات الشهيرة التي عُرضت من قِبل ابن غُنام، نقلاً عن ابن سِيرين أيضاً، تتعلق بامرأة جاءت إلى الإمام وقالت له إنها رأت في منامها أنها عُيُّضت ببيضتين، ثم خرج منها فروجتين وكانت تحمل مصحفاً، وقد قام بنقل هذا التأويل بالقول: “رَأَيْت قد عُيضت ببيضتين، ثم خرج منها فروجتين وكنت أحمل مصحفاً، والفروجتين تلْتَقطان من المصحف سطراً سطراً”. ثم قال: “إنك ستلدان ابنتين، وسيتعلمان القرآن”. كما يُفسر رؤية البيض تُجرف من مكانها كما تجرف الأزبال بأنه يدل على اختطاف نساء ذلك المكان. أما الذي يأكل البيض نيئًا في المنام فإنه يأكل مالا حرامًا.

تفسير رؤية البيض في المنام للنابلسي

إذا رأى الشخص البيض في المنام في موضع ما أو في إناء، فإن ذلك يشير إلى قرب قدوم مولود جديد.

أما من رأى البيض نيئاً وكان يتناوله، فقد يدل ذلك على ارتكابه لفعل مشبوه يتعلق بالمال.

وفي حال رؤية الشخص لبيضة في يده، فإن زوجته قد تتعرض لمكروه، وقد يكون ذلك مرتبطاً بحالة شبيهة بالميتة.

أما من رأى أن زوجته باضت بيضة، فإن ذلك يمكن أن يشير إلى إنجابها لطفل كافر، وحماية الله.

وإذا رأى شخص ما أن لديه كمية كبيرة من البيض في الحلم، فقد يُشير ذلك إلى حصوله على ثروة ومنفعة كبيرة في المستقبل القريب.

أما رؤية بيضة مسلوقة في يده، فإنها قد تشير إلى تحسن أوضاعه المادية وتغيير حالته من الفقر إلى الثراء.

فيما يتعلق بتناول بيضة مسلوقة، فإن ذلك قد يشير إلى الزواج واكتساب مال.

أما إذا أعطي لشخص بيضة في المنام، فقد يرمز ذلك إلى ولادة طفل شريف، وإذا كسرت البيضة، فإن ذلك قد يُشير إلى وفاة الولد.

إذا شاهد شخص ما بيضه يحترق في المنام، فقد يُعنى ذلك بحدوث مشاكل في هذا المكان تتعلق ببعض النساء.

أما رؤية الدجاجة في المنام، فقد تشير إلى لقاء شخص بامرأة جميلة ولكن سطحية، وفي بعض الأحيان قد تكون دالة على سرية أو خادمة. ويُقال أحيانًا أن الشخص سيرتبط بعلاقة زوجية مع امرأة عذراء خادمة.

وإذا قام الشخص بذبح دجاجة تبيض أو طاووسة، فإن ذلك قد يُشير إلى ضرورة التوبة من الذنوب والخطايا. وإذا كان لون الدجاجة البيضاء، فإن ذلك قد يُشير إلى زواجه من امرأة عذراء أو تزوجه امرأة تعتني بالأيتام وتسعى لإعانتهم

 

تفسير رؤية البيض في المنام لابن شاهين

يرى ابن شاهين أنه من حلم بدجاجة تدخل منزله، فذلك يشير إلى قدوم مال من امرأة جميلة. ومن يحلم بأنه يمسك دجاجة ويجدها لديه فراخ صغيرة، مثل الديوك، فإن ذلك يعني أنه سينجب ولداً.

وحسب تفسير ابن الأشعث، رؤية الدجاج في المنزل تدل على الهموم والغم، بينما وفقاً للإمام جعفر الصادق، قد ترمز رؤية الدجاج إلى المرأة الجميلة أو الخادمة في المنزل.

وأما من يحلم برؤية بيضة مجهولة بلا علم عن نوع الطائر، فإن ذلك يعني أنه سيتزوج امرأة جميلة تتمتع بجمال يشبه جمال تلك البيضة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى