خدماتي

بخطوات بسيطة.. طرق تحضير اللانش بوكس الصحي للطلبة

ارتفعت معدلات البحث خلال الساعات القليلة الماضية من قبل من قبل أولياء الأمور حول طرق تحضير اللانش بوكس الصحي للطلبة، وذلم تزامنًا مع بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025.

طرق تحضير اللانش بوكس الصحي للطلبة

وينشر موقع “اجري توداي” لكافة زواره ومتابعيه من خلال السطور التالية، طرق تحضير اللانش بوكس الصحي للطلبة استعدادًا للعام الدراسي الجديد 2025.

طرق تحضير اللانش بوكس الصحي للطلبة

وفي هذا الإطار، ينبغي على أولياء الأمور تحضير وجبات غداء صحية لأبنائهم تحتوي على العناصر الغذائية الأساسية، فالبروتينات ضرورية لبناء العضلات وتعزيز النمو، ويمكن إضافة مصادر متنوعة مثل الدجاج المشوي أو المسلوق، وأنواع مختلفة من الأسماك مثل التونة والسلمون، فضلاً عن البيض.

بالإضافة إلى ذلك، يجب توفير كميات مناسبة من الدهون الصحية مثل المكسرات وقطعة من الأفوكادو، وكذلك تضمين الفواكه والخضروات كمصدر أساسي للفيتامينات والمعادن والألياف، مثل الجزر والخيار والفلفل الحلو، بالإضافة إلى التفاح والموز والبرتقال، ويمكن أيضاً إضافة كوب من الزبادي الممزوج بالعسل والفواكه المقطعة لتشجيع الأطفال على تناوله، وإمكانية أيضًا إضافة بعض المكسرات لتزيين الزبادي.

ويُنصح بتجنب الساندويتشات التقليدية، بدلاً من ذلك يُمكن تقديم ساندويتشات مصنوعة من الخبز الأسمر أو التورتيلا، وحشوها بمجموعة متنوعة من الخضروات والجبن قليل الدسم.

نصائح عمل لانش بوكس صحي

في البداية، يجب أولا أن تستفسري من طفلك عن الأطعمة التي يُفضلها، وتعملي على تحفيزه للمشاركة في إعداد وجبة الغداء المدرسية، ومن الأفضل تقديم مجموعة متنوعة من الأطعمة لطفلك لضمان حصوله على جميع العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها لنموه.

وللحفاظ على جودة الطعام ومنع تسربه، يُفضل استخدام عبوات وأواني محكمة الإغلاق حيث سيساعد ذلك في الحفاظ على نضارة الطعام.

كما يجب أن تقدمي لطفلك زجاجة ماء أو عصير طبيعي، مثل عصير فريش، لضمان ترطيبه طوال النهار وتعزيز صحته.ش

 

زر الذهاب إلى الأعلى