خدماتي

«الصحة» تكشف حقيقة تسمم المياه في أسوان.. (تفاصيل)

تصدر هاشتاج “أسوان” منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة، وذلك عقب انتشار حالة من الهلع بعد تسمم عدد من الأهالي جراء تناولهم مياه الشرب الملوثة، مما أدى إلى إقبال متزايد على المستشفيات بالمحافظة.

حقيقة تسمم المياه في أسوان

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، عن النتائج الأولية لتحليل العينات التي تم جمعها من محطات المياه في أسوان.

وأوضح ” عبدالغفار” أثناء مداخلته في قناة “إكسترا نيوز”، تفاصيل حالات الإصابة بأعراض الغثيان واضطرابات الجهاز الهضمي في محافظة أسوان، مشيرًا إلى تحسن حالات الإصابة بأعراض الجهاز الهضمي نتيجة للجهود المبذولة من قبل وزارة الصحة في التعامل مع هذه الحالات.

وأشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، وجه كافة الجهات المعنية بقيادة اللواء الدكتور إسماعيل كمال، محافظ أسوان، بضرورة التحقيق في السبب الرئيسي لهذه الأعراض، واتخاذ التدابير المناسبة لمعالجة المرضى.

إنشاء مستشفى أسوان التخصصي

وقدم المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة نصائح للمواطنين للوقاية من أعراض اضطرابات الجهاز الهضمي، منها غسل الأيدي قبل وبعد تناول الطعام، طهي الطعام جيدًا، غسل الفواكه والخضروات وضمان نظافة المأكولات، وتجنب تناول الطعام من بائعي الشارع، وضرورة الحصول على الطعام من مصادر موثوقة.

وأورد: «لازال الفريق المركزي يعمل بشكل دقيق وعلمي للوصول إلى الأسباب الرئيسة لانتشار هذه الأعراض في الأيام الماضية، ولا يوجد تغيرات ميكروبيولوجية في مياه الشرب بأسوان، والمؤشرات الأولية لفحص العينات تؤكد عدم وجود تغيرات مرتبطة بوجود أي بكتيريا معينة في المياه أو في عينات الأطعمة التي تم أخذها من الباعة الجائلين».

المرض الغامض.. القصة الكاملة لتسمم عدد من أهالي أسوان وتوجيه عاجل من رئيس  الحكومة (فيديو وصور)

تلوث مياه الشرب في أسوان

شهدت الأيام الأخيرة وقوع حالات إعياء ونزلات معوية بين بعض المواطنين في أسوان، ولم تُعرف أسباب تلك الحالات بعد، كما تم توجيه فريق مركزي من قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة إلى المحافظة للتحقيق في أسباب هذا المرض الغامض.

 

زر الذهاب إلى الأعلى