خدماتي

مقررات امتحانات شهر أكتوبر تالتة ابتدائي 2025

يبحث عدد كبير من أولياء الأمور عن مقررات امتحانات شهر أكتوبر تالتة ابتدائي 2025، تزامنًا مع بداية العام الدراسي الجديد 2024\2025 الذي بدأ يوم السبت الموافق 21 من شهر سبتمبر الجاري 2024، حيث اعتمدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نظام تقييم جديد لطلاب المرحلة الابتدائية، وذلك تماشياً مع التعديلات الأخيرة التي أقرّتها الوزارة.

مقررات امتحانات شهر أكتوبر تالتة ابتدائي 2025

وفي هذا الصدد، من المقرر تطبيق النظام الجديد من خلال إجراء امتحانات شهرية للطلاب والتي يصل عددها إلي 3 اختبارات علي مدار الفصل الدراسي الأول، بهدف قياس مخرجات التعلم للمواد الدراسية المطورة.

لذا يستعرض موقع “اجري توداي” لكافة زواره ومتابعيه من خلال السطور التالية، مقررات امتحانات شهر أكتوبر تالتة ابتدائي 2025.

مقررات امتحانات شهر أكتوبر تالتة ابتدائي 2025

وفي هذا الإطار، تم الإعلان عن مقررات امتحانات شهر أكتوبر للصف الثالث الابتدائي لعام 2025 في جميع المواد، كما حددها اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك كالتالي:

1- مقررات امتحانات مادة اللغة العربية: الموضوعان الأول والثاني.

2- مقررات امتحانات مادة اللغة الإنجليزية شهر أكتوبر تالتة ابتدائي 2025: الوحدات الأولى والثانية والثالثة، مع التركيز على الدروس الأول والثاني.

3- مقررات امتحانات مادة الرياضيات شهر أكتوبر تالتة ابتدائي 2025: الوحدتان الأولى والثانية بالكامل، والدروس الأولى والثانية من الوحدة الثالثة.

4- مقررات امتحانات التربية الدينية شهر أكتوبر تالتة ابتدائي 2025: الموضوعان الأول والثاني.

مقررات امتحانات شهر أكتوبر تالتة ابتدائي 2025

وفي هذا السياق، أوضح اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم إلى أن مواد امتحانات شهر أكتوبر لطلاب الصف الثالث الابتدائي لعام 2025 قد تتفاوت بين المدارس، وذلك اعتمادًا على خطط التدريس المعتمدة في كل مدرسة.

 

تقسيم التقييمات الشهرية للعام الدراسي الجديد 2025

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتم تقسيم التقييمات الشهرية إلى ثلاثة اختبارات، حيث يتم تخصيص خمس درجات لكل اختبار، وتهدف هذه الاختبارات إلى تقييم الأجزاء التي درسها الطالب خلال الشهر، مع التركيز على قياس نواتج التعلم في تلك الفترة، كما سيتم تحديد فترة دراسية واحدة لعقد هذه الاختبارات، والتي ستجرى في الأسبوع الأخير من كل شهر.

اختبارات الشهر الأول تشمل المقرر الذي يدرسه الطالب منذ بداية العام الدراسي وحتى نهاية شهر أكتوبر.

اختبارات الشهر الثاني تتضمن الأجزاء التي يبدأ الطالب بدراستها من نهاية شهر أكتوبر حتى نهاية شهر نوفمبر.

أما الاختبار الثالث، وهو الامتحان النهائي، فيُعقد في نهاية الفصل الدراسي ليشمل جميع المحتويات التي تم دراستها خلال الفصل بأكمله.

 

زر الذهاب إلى الأعلى