خدماتي

كام باقي على شهر رمضان المبارك 2025-1446

يتساءل الكثير من المسلمين عن موعد شهر رمضان المبارك 2025، وكم عدد الأيام المتبقية على الشهر الكريم.

كام باقي على شهر رمضان المبارك 2025-1446

وفي هذا السياق، أعلنت الحسابات الفلكية عن موعد شهر رمضان 2025، سيكون في 1 مارس المقبل، والذي يحل علينا بكل الخير والبركات، حيث تقوم دار الإفتاء باستطلاع هذا الشهر بشكل رسمي في أواخر شهر شعبان من العام الهجري 1446.

و نجيب علي سؤال الكثير من المسلمين عن متى رمضان 2025 العد التنازلي، و يتبقي نحو 164 يوم علي قدوم الشهر المبارك.

فضل شهر رمضان

وفي هذا الإطار، من أعظم فضائل شهر رمضان المبارك أن الله -تعالى- اصطفاه من بين شهور العام وأنزل فيه القرآن الكريم، مصداقًا لقوله تعالى: (شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ).

أول أيام شهر رمضان 2025

وفي هذا الصدد، من المنتظر أن يأتي شهر رمضان المبارك 2025، يوم السبت أول مارس 2025، هو أول أيام شهر رمضان المقبل، وذلك وفقا للحسابات الفلكية.

دعاء استقبال شهر رمضان 2025

ـ اللهم اجعل لنا في تلك الأيام المباركة بداية خير وفرح.

– اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام، اللهم أعنا فيه على الصيام والقيام وقراءة القرآن.

– اللهم بلغنا رمضان واجعل لنا نصيبا من كل خير تنزل فيه، بجودك الأجودين وأذقني فيه حلاوة ذكرك، وأداء شكرك واحفظنا فيه بحفظك يا أرحم الراحمين.

– اللهم بلغنا رمضان بلوغًا يغير حالنا إلى أحسنه، ويهذب نفوسنا ويطهر دواخلنا، بلوغ رحمة ومغفرة وعتق من النار.

– اللهمَّ ارزقنا صيامَه وقيامَه وتلاوة القرآن فيه، اللهمَّ سلِّمْهُ لنا وتسلَّمْه منَّا وسلِّمْنا فيه وقد عفوت عنَّا وغفرت لنا، اللهمَّ اجعلنا من عتقائك من النار برحمتك يا أرحم الراحمين، يا ذا الجلال والإكرام.

– اللهمَّ إنَّك عفو كريم تحبُّ العفوَ فاعفُ عنَّا، يا من تسمع الأصوات وإن خفيت، وتقضي الحاجاتِ وإن عظمت، وتجيب الدعوات وإن ثقلت، وتغفر الزلات وإن كثرت، اللهم يا كريم يا ذا الجلال والإكرام.

– اللهمَّ ارزقنا أمنًا وإيمانًا، وهداية وإحسانًا، وبصيرة ويقينًا، واجتهادًا وإتقانًا، وافتح لنا خزائن رحمتك وفضلك، اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك.

– اللهمَّ أَعِنَّا على الصيام والصلاة والقيام وقراءة القرآن. اللهمَّ أَهِلَّه علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام، والرزق الواسع، ودفع الأسقام، والمسارعة إلى ما تحبُّ وترضى.

اقرأ أيضاً 

موعد تغيير التوقيت الصيفي 2024 وتعديل الساعة

 

السيد عطالله

صحفي مستقل متخصص في الشئون الزراعية وأيضا متخصص في الكتابة الصحفية المتوافقة مع قواعد تحسين محركات البحث seo في الكثير من الصحف المصرية والعربية وأقوم بالكتابة في قطاعات البنوك والإسكان والتعليم وغيرها
زر الذهاب إلى الأعلى