FAO \ OIEالأخباربحوث ومنظماتمصر

“الخدمات البيطرية” و”الفاو” تحتفلان باليوم العالمي لمرض السعار

نظمت الهيئة العامة للخدمات البيطرية بالتعاون مع قطاع الطب الوقائي التابع لوزارة الصحة والسكان والمنظمات الدولية منظمة الأغذية والزراعة “الفاو” ومنظمة الصحه العالمية اليوم إحتفالية باليوم العالمي لمرض السعار تحت شعار “تحطيم عوائق القضاء علي السعار ” بقاعة الاحتفالات الرئيسية بالمتحف الزراعي بالدقي.

وقال د ممتاز شاهين رئيس مجلس إدارة الهيئة العامه للخدمات البيطرية، أن الهيئة و مديرياتها في جميع المحافظات علي أتم الاستعداد للتعاون مع كافة الجهات ذات الصلة للتحكم و السيطرة علي مرض السعار للحفاظ علي الثروة الحيوانية ووقاية الانسان من هذا المرض.

وأكد د ممتاز شاهين، أن الدولة المصرية مسيطرة على الوضع الوبائي لمرض السعار، وحالات الإصابة تنخفض عاماً تلو الأخر.

وتناول في حديثه كل ما يتعلق بمرض السعار ووبائيته وطرق السيطرة عليه في إطار النهج العالمي للقضاء علي مرض السعار بحلول عام 2030.

وحضر الاحتفالية ممثل وزارة الصحة و الدكتور لطفي علال المدير الاقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة “الفاو” والدكتور/عمر ابو العطا ممثل منظمة الصحه والسكان بمصر وكان هناك حضور من جميع الشركاء المعنيين بأعمال السيطرة علي مرض السعار ( أساتذة الجامعات والمعاهد البحثية – المحليات – مديريات الشئون الصحية – جمعيات الرفق بالحيوان ومنسقي المجتمع المدني المعني بالرفق بالحيوان) ، و تم تقديم عرض تقديمي من ممثلين الجهات المشاركه عن دور كل جهه في أعمال السيطرة علي المرض وذلك في إطار تفعيل تحت منظومة الصحة الواحدة.

وانتهت الاحتفالية بتكريم ممثلين الجهات والوزارت المشاركة وايضا ممثلين المجتمع المدني المعني بأعمال الرفق بالحيوان وتم تكريم السادة اطباء ممثلين عن مديريات الشئون الصحية بالمحافظات وايضا الأطباء البيطريين ممثلين عن مديريات الطب البيطري .

 

زر الذهاب إلى الأعلى