اخبار لايت

غيرت ساعتك الآن.. متى يبدأ التوقيت الشتوي في مصر

متى يبدأ التوقيت الشتوي في مصر من الأسئلة الشائعة التي يبحث عنها العديد من المواطنين وذلك مع بدء فصل الخريف.

وفي هذا السياق، ينتهي العمل بالتوقيت الصيفي، الذي بدأ تطبيقه يوم 26 إبريل 2024، بتقديم الساعة 60 دقيقة، فمتى يحل موعد التوقيت الشتوي في مصر؟

موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2024

وكان التوقيت الصيفي في مصر قد تم تنفيذه بناءا على القانون رقم 24 لسنة 2023، الذي نص على أنه اعتبارا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي تكون الساعة القانونية في مصر، مقدمة بمقدار 60 دقيقة.

ويوافق يوم الخميس 31 أكتوبر 2024 موعد انتهاء التوقيت الصيفي، وبدء تطبيق التوقيت الشتوي، وتأخير الساعة 60 دقيقة.

متى يبدأ التوقيت الشتوي

وعن متى يبدأ التوقيت الشتوي في مصر فإنه يحل في الساعة 12 منتصف ليل الخميس الأخير من شهر أكتوبر والموافق 31 من الشهر ذاته.

وبعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 تتغير الساعة، وذلك بتأخيرها 60 دقيقة؛ لتكون الساعة بحسب التوقيت المتبع متأخرة بمقدار 60 دقيقة.

تطبيق التوقيت الصيفي في مصر

وكانت الحكومة قد طبقت العمل بالتوقيت الصيفي في شهر أبريل، وذلك في محاولة لترشيد استهلاك مصادر الطاقة من خلال تقديم الساعة بمقدار 60 دقيقة من الجمعة الأخيرة من شهر إبريل حتى الخميس الأخير من أكتوبر.

سبب تغير الساعة في مصر

وفي هذا السياق، تطبق 70 دولة حول العالم التوقيت الصيفي، مما يسهم في توفير الطاقة، وذلك لأن تحريك الساعة بمقدار 60 دقيقة يعني ساعة إضافية من ضوء النهار؛ وهذا يقلل الحاجة إلى الإضاءة.

طريقة تغيير التوقيت الشتوي في التليفون

1- الدخول على قائمة الإعدادات.

2- اختيار تغيير الوقت والتاريخ «change time and date».

3- تغيير الوقت في تمام الساعة 12:00 مساء إلى الساعة 11:00 مساءً.

 

اقرأ أيضاً 

تعرف على فوائد الكراويا

 

Agri2day

أول بوابة إلكترونية متخصصة فى الزراعة والأراضي والمياه والبيئة والانتاج الحيواني والداجنى وصادراتهم ويناقش أوضاع أسواق المحاصيل والبورصة العالمية للمنتجات الزراعية بالإضافة الى تغطية العلاقات الإفريقية ودول حوض النيل
زر الذهاب إلى الأعلى