خدماتي

استعد للطابور.. 10 هل تعلم عن حرب 6 أكتوبر للإذاعة المدرسية 2024

يبحث عدد كبير من الطلاب عن عبارات خاصة بحرب أكتوبر لفقرة “هل تعلم” للإذاعة المدرسية، بالتزامن مع قرب موعد الاحتفال بالحدث الأبرز في شهر أكتوبر وهو ذكر حرب أكتوبر.

10 هل تعلم عن حرب 6 أكتوبر للإذاعة المدرسية 2024

ويستعرض موقع “اجري توداي” لجميع الطلاب من خلال السطور التالية، أبرز عبارات هل تعلم عن حرب 6 أكتوبر للإذاعة المدرسية، والتي يقدمها الطلاب في المدرسة تحت إشراف المعلمين.

قصيدة عن حرب أكتوبر للاذاعة المدرسية – حرب أكتوبر 2023 | وكالة سوا الإخبارية

10 هل تعلم عن حرب 6 أكتوبر للإذاعة المدرسية 2024

1- “ﻫﻞ ﺗﻌﻠﻢ” ﺃﻧﻪ في ﺣﺮﺏ ﺃﻛﺘﻮﺑﺮ ﺗﻢ ﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺍﻟلغة ﺍﻟﻨﻮﺑﻴﺔ (وهي لغة تنطق فقط ولا تكتب) ﻛﺸﻔﺮﺓ ﺳﺮﻳﺔ بين ﺍﻟﻘﺎﺩﺓ ﺍﻟﻤﺼﺮﻳﺔ، ﻭﻋﻨﺪﻣﺎ ﺍﺳﺘﻄﺎﻋﺖ إﺳﺮﺍئيل التنصت على بعض المكالمات، اﻋﺘﻘﺪﻭﺍ ﺃﻥ ﺍﻟﻤﺼﺮيين ﻳﺴﺘﺨﺪﻣﻮﻥ ﺍﻟﺴﺤﺮ ﻭﻳﺤﻀﺮﻭﻥ الجن حتى ينتصروا.

2- “هل تعلم” أن الحرب انتهت رسميًا بالتوقيع على اتفاقية فك الاشتباك في 31 مايو 1974 حيث وافقت إسرائيل على إعادة مدينة القنيطرة لسوريا وضفة قناة السويس الشرقية لمصر.

3- “هل تعلم” أن الحرب مهدت الطريق لإتفاق كامب ديفيد بين مصر وإسرائيل والتي عقدت في سبتمبر 1978 على إثر مبادرة أنور السادات التاريخية في نوفمبر 1977 وزيارته للقدس.

4- “هل تعلم” أن حرب أكتوبر أدت إلى عودة الملاحة في قناة السويس في يونيو 1975.

5-“هل تعلم” أن الهدف من إنشاء خط برليف بقاء إسرائيل الدائم في سيناء، ومنع عبور القوات المصرية إلى شرق القناة وتدميرها إذا حاولت العبور.

هل تعلم عن حرب 6 أكتوبر للإذاعة المدرسية 2024

6- “هل تعلم” أن خط برليف تم إنشاءه على امتداد شرق قناة السويس بطول 170 كيلومترا، ابتداء من البحر الأبيض المتوسط شمالا، وحتى خليج السويس جنوبا، وبلغ اتساعه داخل شبه جزيرة سيناء نحو 12 كيلومترا.

7- “هل تعلم” أن مصر لم تسترد طابا بانتهاء الحرب.. وتم تحريرها عن طريق التحكيم الدولي في 19 مارس.

8- “هل تعلم” أن عدد ضحايا حرب أكتوبر وصل إلى ٨٥٢٨ قتيل من المدنيين والعسكرين، و١٩٥٤٩ جريح.

9- “هل تعلم” أن مصر نالت من العدو الإسرائيلي الذي كان سلاحه أضعاف سلاح مصر الجوي، فقد كان يبلغ 450 طائرة مقابل 220 طائرة مصرية.

10- “هل تعلم” أن الرئيس الراحل محمد حسني مبارك كان مسؤولًا عن بناء الطيار المصري في حرب أكتوبر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى