خدماتي

توزيع منهج الصف الثالث الابتدائي عربي 2024 pdf

إليكم توزيع منهج الصف الثالث الابتدائي عربي 2024 pdf، حيث أعلن توجيه اللغة العربية التابع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توزيع منهج اللغة العربية للصف الثالث الابتدائي 2024، لمساعدة مدرسو المادة على توزيع المنهج على شهور الفصل الأول الدراسي

منهج الصف الثالث الابتدائي عربي 2024 pdf

فى هذا السياق، يمكن لمعلمي وطلاب الصف الثالث الابتدائي تحميل كتاب اللغة العربية من خلال موقع وزارة التربية والتعليم حيث أتاحت وزارة التربية والتعليم تحميل الكتب الدراسية وذلك من خلال هذا الرابط

توزيع منهج اللغة العربية للصف الثالث الابتدائي 2024

في سياق متصل، يينقسم توزيع منهج اللغة العربية للصف الثالث الابتدائي 2024 إلى ما يلي:

أولا:- منهج النصف الأخير من سبتمبر حتى النصف الأول من نوفمبر

حيث يضم فترة الشهرين الأولى من الدراسة، في الفصل الدراسي الأول، دراسة المحور الأول من أكون؟ الحياة الصحية ، للموضوع الأول جسمي السليم والموضوع الثاني غذائي الصحي والموضوع الثالث روحي الرياضية.

ثانياً:- منهج النصف الأخير من نوفمبر إلى الأسيوع الأخير من ديسمبر

كما يتضمن فترة الشهر والنصف من الدراسة، في الفصل الدراسي الأول، دراسة المحور الثاني العالم من حولي الاهتمام بعالمنا، وذلك بمواضيعه الثلاثة وهي الموضوع الأول الكوكب الذي نعيش عليه، والثاني نحن وكوكب الأرض والموضوع الثالث عن مسئوليتي.

ثالثاً:- شهر يناير 2025

حيث خصص توزيع المنهج على شهر يناير 2025 ليكون جزء مراجعة عامة على منهج اللغة العربية في الفصل الدراسي الأول، من العام الدراسي 2024 2025، ويوضح توزيع منهج اللغة العربية للصف الثالث الابتدائي 2024 عدد محاور قصة الاستماع والقصة المصورة ونص المعلومات والأناشيد، والكلمات الجديدة التي سيدرسها في كل موضوع، بجانب الخط والإملاء والتعبير الكتابي والتقييم.

توزيع منهج عربي ثالثة ابتدائي 2025 ترم ثاني

كما يبدأ توزيع منهج اللغة العربية الصف الثالث الابتدائي 2025 ترم ثاني، من الأسبوع الثاني من شهر فبراير 2025، ويقسم على أشهر الفصل الدراسي الثاني كالتالي:

المحور الأول

بعنوان «كيف يعمل العالم؟» يبدأ من بداية الأسبوع الثاني من شهر فبراير بتاريخ 8-2-2025، حتى الأسوع الثالث من شهر مارس بتاريخ 3 إبريل 2025.

المحور الثاني

يأتي بعنوان «التواصل» يبدأ من أول شهر إبريل بتاريخ 5-4-2025، حتى الأسبوع الثالث من شهر مايو، بتاريخ 22 مايو 2025.

والجدير بالذكر، يخصص الأسبوع قبل الأخير من شهر مايو، بداية من تاريخ 17 مايو 2025، لمراجعة عامة على ما سبق دراسته في الفصل الدراسي الثاني، وبينما تبدأ تقييمات الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأخير من شهر مايو بتاريخ 24 مايو 2025.

إقرأ المزيد..

منهج العلوم للصف الرابع الابتدائي pdf

 

زر الذهاب إلى الأعلى