خدماتي

إعرف ترتيب الجيش المصري عالميا 2024

يسأل الكثير من الأشخاص فى ظل الحرب التي يشهدها قطاع غزة، عن ترتيب الجيش المصري عالميا 2024، حيث يعد الجيش المصري من أعظم جيوش العالم والأول عربيا، وبتطوير شامل لكل الوحدات والمعدات، وبإعداد فرد مقاتل نموذجى، بالإضافة إلى أسلحة حديثة وعالمية وخطة للتصنيع العسكرى على أرض مصر.

ترتيب الجيش المصري عالميا 2024

فى هذا السياق، ووفقاً لمركز Global Fire Power لعام 2024، جاء الجيش المصري المرتبة الـ15 عالميا والأولى عربيا، في حين جاء جيش الاحتلال الإسرائيلي في المركز الـ17، حيث في ظل الحرب التي يشهدها قطاع غزة ووصول القصف الإسرائيلي للأراضي اللبنانية، تبرز أهمية ودور الجيش المصري في حماية أمن مصر القومي.

تصنيف جلوبال فاير باور

وفى سياق متصل، حسب التقرير تحتل إسرائيل المكان 17 عالميا من حيث القوة العسكرية، في حين تحتل ايران المكان الـ14، كما جاءت المملكة العربية السعودية في المركز 23 والجزائر 26، وسوريا 60 والمغرب 61 والأردن 80 واليمن 81، والإمارات 51 والبحرين 86 ولبنان 118.

ومن جانب أخر، في عهد الرئيس السيسي، شهد الجيش المصرى، تطويرا شاملا على كل المستويات، واستطاعت القوات المسلحة المصرية تقديم شكل جديد للمقاتل المصري مجهزا وفق أحدث المعايير العالمية في الزي والتسليح والتدريب، مما جعله مصدرا للثقة من كل جيوش العالم، بل هناك سعي من كل دول العالم تقريبا لإجراء تدريبات مشتركة مع قوات الجيش المصري، حتى يحدث عملية تبادل الخبرات المطلوبة في التدريبات.

كما تصدر الجيش المصري كل مراكز الأبحاث والتحليل المعنية بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والمنطقة العربية، وتصدر مراتب متقدمة في الجيوش حول العالم، وكل ذلك يتوافق مع مدى التسليح وتنوعه خلال العقد الأخير.

حيث اعتمد الرئيس السيسي على حوكمة كل مجريات الدولة، فقام الجيش المصري بتجميع عدد من القوات الرئيسية والمعاونة تحت مظلة قاعدة عسكرية واحدة، على سبيل المثال قاعدة محمد نجيب بمدينة الحمام في مطروح.

كما أن كلها تم إنشاؤها بهدف تطوير الأداء وتقليل زمن الاستجابة، وسرعة عملية النقل الإداري واللوجستي، وكثير من الأهداف التي تم إنشاؤها من أجلها.

كما أن في عهد الرئيس السيسي تم تطوير كل المنشآت التعليمية والكليات، وتم تأسيس الأكاديمية العسكرية المصرية، وهي الأكاديمية التى تناظر مثيلاتها حول العالم، كما تم تطوير الأكاديميات الأخرى مثل أكاديمية ناصر، ومراكز البحوث الأخرى، حتى تجاري العالم في عمليات التطوير والتحديث، وتم إدخال برامج جديدة ومناهج تواكب متطلبات العالم الجديد، وحتى تستطيع أن تخرج فرد قادر على منافسة العالم بأدواته.

كما شهدت كافة أسلحة الجيش المصرى عملية تطوير كامل في التسليح، وتطوير كل المعدات والأسلحة التي تحتاج لعمليات صيانة وتأهيل جديدة، وشهدت تلك المرحلة تطوير على مستوى الكتائب والفرق والجيوش والمناطق، بحيث قامت القيادة العامة للقوات المسلحة بمتابعة عملية التطوير المستمرة وفق أحدث المعايير الدولية، وذلك بهدف الوصول للنسب الأفضل عالميا، وتم ذلك على مختلف المسارات في القوات المسلحة المصرية سواء مستوى الفرد أو المعدة.

طالع المزيد..

العفو الرئاسي بمناسبة 6 أكتوبر 2024

 

زر الذهاب إلى الأعلى