خدماتي

هل تم تغيير الساعة في مصر اليوم السبت 5-10-2024

يبحث المصريون بشكل يومي عن هل تم تغيير الساعة في مصر اليوم السبت الموافق 5 أكتوبر 2024، وهذا للتأكد من أن الساعة كما هي لم تتغير إلى التوقيت الشتوي.

إذ يستمر التوقيت الصيفي منذ شهر إبريل الماضي، وحتى موعد انتهاء التوقيت الصيفي وتغييره إلى التوقيت الشتوي، وذلك وفقًا لقرار مجلس الوزراء المصري الصادر بمواعيد تغيير الساعة.

هل تم تغيير الساعة في مصر اليوم

يوافق اليوم السبت الموافق 5 أكتوبر 2024، ويستمر العمل بالتوقيت الصيفي، وتبقى الساعة كما هي، دون تقديم أو تأخير، إذ لم يأتي موعد تغيير الساعة في مصر.

إذ تختلف الساعة بين التوقيت الصيفي والتوقيت الشتوي بفارق ساعة كاملة، ولمدة 60 دقيقة، بتقديمها في فترة التوقيت الصيفي، وتأخيرها في فترة التوقيت الشتوي.

إذ استمر التوقيت الصيفي من الجمعة الاخيرة من شهر إبريل الماضي، حتى الخميس الأخير من شهر أكتوبر 2024، الجاري، وهذا وفقًا لقانون رقم 24 لعام 2023، بمواعيد تغيير الساعة في مصر لعام 2024.

موعد تغيير الساعة إلى التوقيت الشتوي 2024

يبدأ التوقيت الشتوي وينتهي معه التوقيت الصيفي، في يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر 2024 الجاري، والذي يوافق تاريخ 31 أكتوبر 2024، في تمام الساعة 12 مساءًا.

ويتم تغيير الساعة بتأخيرها لمدة ساعة كاملة، بمعدل 60 دقيقة كاملة، لتكون الساعة 1 مساءًا، بدلًا من الساعة 12 مساءًا، علمًا بأنها تتغير تلقائيًا في عدد من الأجهزة الإلكترونية.

ويمكن التأكد من الساعة في وقتها من خلال البحث عن الساعة في مصر الآن، وسيتم الحصول على الساعة والدقائق بدقة، للتأكد من كم الساعة في مصر.

اقرأ أيضاً 

موعد إجازة السادس من أكتوبر 2024 رسمياً

 

السيد عطالله

صحفي مستقل متخصص في الشئون الزراعية وأيضا متخصص في الكتابة الصحفية المتوافقة مع قواعد تحسين محركات البحث seo في الكثير من الصحف المصرية والعربية وأقوم بالكتابة في قطاعات البنوك والإسكان والتعليم وغيرها
زر الذهاب إلى الأعلى