خدماتي

ذكرى النصر| مواعيد بانوراما حرب أكتوبر

مواعيد بانوراما حرب أكتوبر.. أحد أكثر التساؤلات بحثًا من قبل العديد من المواطنين تزامنًا مع الاجازة الرسمية لـ ذكرى انتصار أكتوبر، حيث يرغب ملايين المواطنين من الأسر المصرية في مشاهدة الأفلام المصرية التي وثقت انتصار حرب أكتوبر 73.

مواعيد بانوراما حرب أكتوبر

تعتبر بانوراما حرب أكتوبر من المزارات السياحية المهمة في مصر وتلقى اهتمامًا كبيرًا من المصريين الذين يحرصون على زيارتها بين الحين والآخر، خصوصًا خلال الإجازات الرسمية والأسبوعية، وبشكلٍ خاص خلال الأعياد الوطنية.

لذا يستعرض موقع “اجري توداي” لكافة زواره متابعيه من خلال السطور التالية، مواعيد بانوراما حرب أكتوبر.

مواعيد بانوراما حرب أكتوبر

وفي هذا الصدد، تفتح بانوراما حرب أكتوبر أبوابها أمام الزوار على مدار أيام الأسبوع، حيث تُقدَّم خمس جولات يوميًا، كالتالي:

-الجولات الصباحية: تُقام من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 3 عصرًا، وتقسم إلى ثلاث جولات تستغرق كل منها ساعتين.

-الجولات المسائية: تبدأ من الساعة 5 مساءً وحتى الساعة 9 مساءً، مع جولتين كل واحدة منهما تستمر لمدة ساعتين.

بانوراما حرب أكتوبر

يضم مبنى بانوراما حرب أكتوبر على خمس قاعات متنوعة، تبدأ بقاعة الصمود والتحدي التي تعرض فيلمًا بتقنيات ثلاثية الأبعاد، وتستخدم المؤثرات لاستعراض مراحل إعادة بناء القوات المسلحة وحرب الاستنزاف بعد عام 1967، استعدادًا لمعركة النصر.

والقاعة الثانية هي القاعة البانورامية، التي تتميز بمسرح دائري متحرك يحيط بلوحة زيتية ضخمة ونموذج لمسرح المعركة، معزز بأنظمة صوت وضوء تفاعلية لتقديم ملحمة العبور.

أما القاعة الثالثة تسمى قاعة العبور، حيث تقدم عملية عبور خط بارليف وتستعرض مراحل حرب أكتوبر ومفاوضات السلام عبر فيلم جرافيكي على شاشة كبيرة لجذب الزوار.

والقاعة الرابعة هي قاعة جيش وشعب، وهي عبارة عن عرض رقمي مجهز بشاشة دائرية ومؤثرات ليزر وأنظمة صوت متقدمة، تسرد أبرز الأحداث المعاصرة مثل ثورة 25 يناير و30 يونيو، وتسلط الضوء على تلاحم الجيش والشعب في الدفاع عن الوطن.

 

زر الذهاب إلى الأعلى