خدماتي

مواعيد عرض فيلم الطريق إلى إيلات اليوم.. احتفالاً بنصر أكتوبر 1973

فى ظل احتفال المصريين بنصر أكتوبر، يبحث الكثير عن مواعيد عرض فيلم الطريق إلى إيلات اليوم، حيث يُعد فيلم “الطريق إلى إيلات” من الأفلام المصرية المهمة جداً التي تم إنتاجها عام 1993، حيث يوثق الفيلم تفاصيل إغراق المدمرة الإسرائيلية “إيلات”، في عملية كانت الأولى من نوعها في تاريخ البحرية العالمية، أدت إلى تغيير كبير في الاستراتيجيات العسكرية.

مواعيد عرض فيلم الطريق إلى إيلات اليوم

حيث تعرض الكثير من القنوات التلفزيونية المصرية على مدار 24 ساعة، ومن أهم القنوات، القناة الأولى والثانية والثالثة، فيلم “الطريق إلى إيلات” اليوم، 6 أكتوبر، حيث يتيح العرض للجمهور فرصة استعادة الذكريات التاريخية والبطولات التي قام بها الجيش المصري في تلك الحقبة، حيث يتم بث الفيلم في أوقات الظهيرة وأوقات السهرة، مما يعكس اهتمام القنوات بإحياء الذكرى الوطنية.

 فيلم الطريق إلى إيلات اليوم

فى هذا الجانب، يُصنف الفيلم ضمن الأفلام الحربية، ويستند إلى أحداث حقيقية وقعت خلال حرب الاستنزاف عام 1969، التي تسبق حرب أكتوبر، حيث يُظهر القوة والشجاعة التي أبدتها القوات المصرية، كما يركز الفيلم على غارات القوات البحرية المصرية التي استهدفت ميناء إيلات، حيث قامت مجموعة من الضفادع البشرية بشن هجوم جريء أسفر عن تدمير مدمرتين حربيتين تابعتين للجيش الإسرائيلي، هما “بيت شيفع” و”بيت يام”. كانت هذه المدمرات تستخدم كمنصات لمهاجمة المواقع المصرية في البحر الأحمر بعد استيلاء القوات الإسرائيلية على سيناء.

كما يروي الفيلم كيفية تنفيذ هذه العمليات بنجاح، مع استشهاد بطل واحد فقط، مما يُبرز البطولات والتضحيات التي قدمتها القوات المسلحة المصرية في تلك الفترة الحرجة

 أبطال فيلم الطريق إلى إيلات

حيث يضم فيلم “الطريق إلى إيلات” مجموعة من أبرز نجوم السينما المصرية، حيث شارك فيه الفنان الراحل عزت العلايلي، والفنان نبيل الحلفاوي، والفنان الراحل صلاح ذو الفقار، والفنان الراحل عبد الله محمود، والفنان محمد الدفراوي، والفنان علاء مرسي، والفنان ناصر سيف. الفيلم هو الأخير للفنان صلاح ذو الفقار، مما يضيف له طابعًا خاصًا.

إعرف أيضا..

مواعيد عرض فيلم الممر اليوم.. ذكري نصر أكتوبر

 

زر الذهاب إلى الأعلى