الأخبار

سعر قنطار القطن اليوم الثلاثاء 8-10-2024

ارتفعت معدلات البحث خلال الفترة الراهنة من قبل العديد من المواطنين والمزارعين عن سعر قنطار القطن اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024، ويرجع ذلك لاقتراب الموسم الخاص بجني القطن، والمحدد بتاريخ 15 أكتوبر 2024.

سعر قنطار القطن اليوم الثلاثاء

ويتساءل العديد من المواطنين عن سعر قنطار القطن اليوم، الثلاثاء 8 أكتوبر 2024، حيث يعد القطن من أهم المحاصيل التي تدخل في الكثير من الصناعات.

وحددت منظومة تداول وتوريد القطن يوم الثلاثاء 15 أكتوبر المقبل موعدًا لفتح حلقات استلام محصول القطن من المزارعين في محافظات الوجه البحري، وسيُمهد ذلك لطرحه في المزاد العلني بمحافظة البحيرة في بداية النصف الثاني من أكتوبر الجاري لتحديد سعر القنطار في هذه المنطقة.

سعر قنطار القطن اليوم

يتفاوت سعر قنطار القطن لعام 2024 بين محافظات الوجه القبلي والوجه البحري، ويُعزى هذا التفاوت إلى اختلاف الأصناف والجودة. فعلى سبيل المثال، يركز سكان الوجه القبلي والصعيد على زراعة القطن قصير التيلة، بينما يسود القطن طويل التيلة في مناطق الوجه البحري.

وتم تحديد أسعار قنطار القطن في الفيوم وأسيوط وبني سويف والمنيا وسوهاج خلال المزاد الذي انعقد مؤخرًا في الساعات الماضية، حيث بلغ سعر القنطار حوالي 10 آلاف جنيه، كما تم بيع جميع الكميات المعروضة في المزاد لصالح شركة مصر لتجارة وحليج الأقطان.

سعر قنطار القطن اليوم في مصر

وفيما يتعلق بأسعار القطن اليوم في الشرقية وكفر الشيخ والدقهلية لعام 2024، فقد تم تحديد السعر اليوم عند 12 ألف جنيه للقنطار، وهو السعر الذي حددته رئاسة مجلس الوزراء كسعر ضمان للتعاقد في وقتٍ سابق. وفي الوقت نفسه، حيث ينتظر الفلاحون مزاد القطن في الوجه البحري لمزايدة على محصولهم وبيعه بأعلى الأسعار لتحقيق الأرباح المنشودة.

 

توقعات أسعار القطن

كشف الدكتور علاء شيلابي، نقيب الزراعيين بمحافظة الفيوم، أن التوقعات لأسعار القطن في 2025 تشير إلى زيادة محتملة في الأسعار خلال مزادات القطن القادمة، ويرجع ذلك إلى انخفاض الإنتاج هذا العام نتيجة تأثره بالتغيرات المناخية، إلى جانب الطلب العالمي المتزايد على القطن المصري.

 

زر الذهاب إلى الأعلى