الأخبار

عاجل| آخر مستجدات حادث قطار المنيا الآن

ارتفعت معدلات البحث من قبل العديد من المواطنين خلال الساعات القليلة الماضية عن آخر مستجدات حادث قطار المنيا، والذي شهد تصادم قطارين بالقرب من مزلقان ماقوسة، ومن خلال السطور التالية ننشر لكم آخر مستجدات حادث قطار المنيا الآن.

آخر مستجدات حادث قطار المنيا

أفادت هيئة السكك الحديدية بوقوع حادث اصطدام بين جرار وقطار النوم رقم 1087 القادم من أسوان باتجاه القاهرة، وذلك في المنطقة الواقعة بين مركز أبو قرقاص والمنيا، الحادث أدى إلى خروج عربة القوى وعربة أخرى من القطار عن مسارها.

وأوضحت هيئة السكة الحديد، في بيانها الصادر منذ قليل، أنه تم على الفور إرسال معدات وأوناش الطوارئ، وفصل القطار عن العربتين المتضررتين، ليستأنف القطار رحلته باتجاه القاهرة.

ومن جانبه، كلف الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، كلا من نائب وزير النقل لشؤون السكك الحديدية والجر الكهربائي، ورئيس هيئة السكة الحديد بالتوجه إلى موقع الحادث، كما جرى تكليفهم بتشكيل لجنة من المختصين في السكك الحديدية للتحقيق في الأسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث.

حادث قطار المنيا

آخر مستجدات حادث قطار المنيا

وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، بسرعة رفع درجة الاستعداد القصوى في مستشفيات جامعة المنيا، لاستقبال المصابين بحادث تصادم القطار والجرار في المنيا، وتقديم الرعاية الصحية الشاملة لهم.

ومن جهة أخرى، أكد رئيس جامعة المنيا، الدكتور عصام فرحات، أن الدكتور أيمن حسانين، المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة المنيا، يقود فريقًا مكونًا من الأطباء والجراحين وفرق التمريض؛ لضمان تقديم الرعاية الصحية الكاملة للمصابين، وذلك بالتنسيق التام مع وزارة الصحة والسكان.

كما أشار المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة المنيا إلى أن جميع الإصابات في مستشفى المنيا الجامعي خفيفة ويتم توفير الرعاية الطبية اللازمة لها.

حادث قطار المنيا

اصطدم قطار وجرار صباح اليوم الأحد في المنطقة بين مزلقان كوبري المنصورة الجديد ومزلقان ماقوسة بمحافظة المنيا، وأسفر الحادث عن حدوث إصابات تم نقلها إلى مستشفى المنيا العام.

أعلنت وزارة الصحة أنها أرسلت 23 سيارة إسعاف مجهزة إلى موقع الحادث.

وأكد وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبدالغفار، متابعته لتوفير الخدمات الإسعافية والعلاجية لمصابي الحادث.

كما قام وزير الصحة بتوجيه نائبه الدكتور محمد الطيب للتوجه إلى محافظة المنيا لمتابعة الوضع الصحي ميدانيًا، وأمر برفع حالة التأهب الطبي في المستشفيات الواقعة ضمن نطاق الحادث.

ووفقًا للبيان الصادر عن الوزارة، أُصيب 20 شخصًا جراء الحادث. تم نقل 19 منهم إلى مستشفى المنيا العام، بينما نقل آخر إلى مستشفى المنيا الجامعي.

وأشارت الفحوصات الأولية إلى أن الإصابات تتنوع بين كدمات وسحجات وجروح سطحية. الأطباء يواصلون متابعة الحالة الصحية للمصابين لتحديد مدى خطورتها بدقة، وحتى الآن لم تُسجل أي حالات وفاة، مع استمرار الرصد الحثيث للوضع.

حادث قطار المنيا
حادث قطار المنيا
حادث قطار المنيا

 

زر الذهاب إلى الأعلى