خدماتي

توقعات أسعار الأرز الشعير.. انخفاض ملحوظ

إليكم توقعات أسعار الأرز الشعير، حيث شهدت الأسعار استقرار نسبي هذا الأسبوع عن الاسبوع الماضي، وذلك رغم التقلبات الطفيفة في الأسواق نتيجة تزايد الطلب على الأرز بالتزامن مع الموسم الزراعي الجديد، ويؤكد الخبراء أن هذا الاستقرار النسبي يرجع إلى إلى توازن العرض والطلب في الأسواق، بالإضافة إلى تحسن الإنتاج الزراعي في بعض المناطق.

توقعات أسعار الأرز الشعير

فى هذا السياق، تشير آخر التقارير الصادرة عن السوق إلى وجود تفاوت في أسعار الأرز الشعير، ويعود ذلك بشكل رئيسي إلى جودة المحصول والمنطقة التي تمت زراعته فيها رغم ذلك انخفضت أسعار الأرز الشعير بمقدار 500 جنيه للطن.

وفى السياق ذاته، يعود هذا الانخفاض إلى وفرة الإنتاج المحلي مع استمرار زراعة نفس المساحات التي زُرعت العام الماضي، مما أدى إلى الحفاظ على مستويات الإنتاج ذاتها، حيث أن هناك توقعات باستمرار توازن السوق خلال الفترة المقبلة، مدعومًا بالإنتاج الوفير وقدرة المخزون على تغطية الاحتياجات.

توقعات أسعار الأرز الشعير

ومن جانب أخر، كشف خالد النجار، عضو غرفة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، أن أسعار الأرز الشعير شهدت انخفاضًا بمقدار 500 جنيه للطن نتيجة زيادة المعروض بالتزامن مع موسم الحصاد الحالي، ما أدى إلى تراجع الطلب، كما صرح أن أسعار الأرز تشهد استقرارًا نسبيًا مع وجود فروق بين الأنواع المختلفة

ومن جانبه أشار النجار إلى أن الإنتاج هذا العام يتساوى مع إنتاج العام الماضي، حيث تم زراعة نفس المساحات، كما صرح أن مصر تمتلك مخزونًا من الأرز من الموسم السابق يُقدر بنحو 20% من إجمالي الإنتاج، مما يعزز من استقرار السوق ويغطي احتياجات الاستهلاك المحلي.

كما أكد أن وفرة الإنتاج المحلي تلعب دورًا في الحد من أي تقلبات سعرية قد تحدث، مما يساعد على الحفاظ على استقرار السلع الأساسية في الأسواق.

أسعار الأرز الشعير

جاءت أسعار الأرز الشعير العريض 16،200 جنيه للطن

سجل سعر الأرز الشعير الرفيع 14،400 جنيه

أسعار الأرز الأبيض

بلغت أسعار الأرز الأبيض العريض إلى 27،500 جنيه للطن

استقرت أسعار الأرز الأبيض الرفيع عند 23،500 جنيه للطن.

أسعار الأرز الأبيض في محلات التجزئة

حيث سجلت أسعار الأرز الأبيض زيادات ملحوظة بسبب تزايد الطلب من قبل المستهلكين، خاصة مع اقتراب موسم الأعياد والمناسبات، وجاءت الأسعار كالتالي:

كيلو الأرز السائب: يباع بسعر 30 جنيه في مختلف المحلات.

كيلو الأرز المعبأ: سجل سعره 45 جنيه.

كيلو الأرز الأبيض المدرج ضمن السلع التموينية: بلغ سعره حوالي 12.5 جنيه على البطاقات التموينية

طالع المزيد..

حقيقة زيادة أسعار تذاكر القطارات.. افتتاح محطة بشتيل بالجيزة

 

زر الذهاب إلى الأعلى