خدماتي

مواعيد المحاصيل الخريفية فى الصعيد والوجه البحرى

يتساءل العديد من المزارعين خلال الفترة الحالية عن مواعيد المحاصيل الخريفية فى الصعيد والوجه البحرى، حيث كشفت وزارة الزراعة عن المواعيد المناسبة لـ المحاصيل الخريفية فى الصعيد والوجه البحرى تجنبًا لتأثرها بالمناخ.

مواعيد المحاصيل الخريفية فى الصعيد والوجه البحرى

وينشر موقع “اجري توداي” لكافة زواره متابعيه من خلال السطور الآتية، كافة التفاصيل المتعلقة بـ مواعيد المحاصيل الخريفية فى الصعيد والوجه البحرى حسب ما أوضحته وزارة الزراعة.

مواعيد المحاصيل الخريفية فى الصعيد والوجه البحرى

وفي هذا الصدد، أوضح تقرير صادر عن وزارة الزراعة المواعيد المناسبة لزراعة المحاصيل خلال العروة الخريفية، التي يتم زراعتها في شهر سبتمبر، وذلك استنادًا إلى البيانات المتوفرة لدى معمل المناخ الزراعي التابع لمركز البحوث الزراعية.

وكشف التقرير أن المواعيد المثلى لزراعة البنجر تبدأ بعد 5 سبتمبر، وفي إقليم الوجه البحري بعد 30 أغسطس، وأضاف التقرير أن مواعيد زراعة البطاطس النيلي تبدأ مع حلول سبتمبر، وفي منطقة الدلتا بعد 10 سبتمبر، بينما يُزرع الثوم بعد 5 سبتمبر في الصعيد و15 سبتمبر في الدلتا، كما تُزرع مشاتل البصل السبعيني بعد 25 أغسطس في الصعيد، والبصل المقور يُزرع بعد 10 سبتمبر في الصعيد فقط.

مواعيد الفاصوليا البيضاء

وفي هذا الجانب، كشف التقرير أن مواعيد زراعة الفاصوليا البيضاء بعد 15 سبتمبر في مناطق الوجه القبلي، وكذلك زراعة الخرشوف والبسلة بعد 15 سبتمبر في مناطق الوجه البحري.

 

موعد زراعة محصول الفراولة

وأشار التقرير إلي موعد زراعة محصول الفراولة والتي تتم زراعتها في الفترة من 10 سبتمبر حتي 15 أكتوبر حسب الصنف في الوجه البحري.

 

زر الذهاب إلى الأعلى