الانتاج

«فصل الخريف».. ما هي النباتات التي تزرع في شهر أكتوبر؟

ما هي النباتات التي تزرع في شهر أكتوبر؟ من الأسئلة الشائعة التي يبحث عنها العديد من المزارعين والمهتمين بمجال الزراعة بشكل عام.

وفي حقيقة الأمر هناك الكثير ممن يحبون النباتات وزراعتها بأنفسهم، فهناك من لا يعلم مواسم زراعة بعض النباتات ما يجعله يقدم على زراعة نبتة خطأ ما يتسبب في موتها أو عدم نموها من الأساس.

ما هي النباتات التي تزرع في شهر أكتوبر؟

وعن ما هي النباتات التي تزرع في شهر أكتوبر؟ سوف نرصدها لكم من خلال التقرير التالي.

موعد زراعة الجزر

لا يتطلب مساحة كبيرة لكنه يتطلب تربة أعمق من الخضراوات الأخرى، حيث إنها خضراوات تتحمل البرودة وتزدهر عند حوالى 60 درجة، كل ما عليك فعله التأكد من حصولها على الكثير من الضوء لذا يفضل زراعتها في البلكونة.

موعد زراعة البصل الأخضر

يزرع البصل الأخضر داخل المنزل لأنه يسهل العناية به ولا يتطلب الكثير من ضوء الشمس فهو بعتبر نبات ظل، يمكنك إما استخدام البذور أو يمكنك ببساطة إعادة زراعة نهاية جذر البصل الأخضر بعد استخدام الجزء العلوي ويظل يعطيك أوراقه الخضراء طوال الوقت.

موعد زراعة الأعشاب

الأعشاب هي مجموعة فرعية من الخضار تحب أشعة الشمس، وعليك التأكد من أنها تحصل على الكثير منها مدة 12-16 ساعة في اليوم، تشمل البقدونس، والكزبرة، والأوريجانو، والنعناع، وإكليل الجبل، والمريمية، والزعتر.

موعد زراعة البطاطس

يمكنك زراعة البطاطس بكل سهولة فقط احضر حبة بطاطس وقم بتقطيعها إلى قطع صغيرة، مع وضع جانب البرعم على أربعة بوصات على الأقل من التربة، وفي غضون شهرين تقريبًا، ستحصل على البطاطس.

موعد زراعة الفجل

يعتبر سريع الزرع حيث يأخذ من 30 إلى 40 يومًا فقط من الإنبات إلى الحصاد، لن يحتاج إلى الكثير من الضوء مثل العديد من أنواع الخضار الأخرى، لكن تأكد من أنهم ليسوا مزدحمين جدًا حتى تنمو جزورهم بحرية.

موعد زراعة الطماطم

الطماطم هو نبات ذاتي التلقيح، ولكن يمكنك أيضًا لمساعدة حبوب اللقاح على السقوط من زهرة إلى زهرة كما أن زراعتها داخل المنزل لا يحتاج إلى مجهود، فقط ضع شرائح الطماطم في التربة وانتظر النبتة.

اقرأ أيضاً 

موعد زراعة الباذنجان الشتوي

 

 

Agri2day

أول بوابة إلكترونية متخصصة فى الزراعة والأراضي والمياه والبيئة والانتاج الحيواني والداجنى وصادراتهم ويناقش أوضاع أسواق المحاصيل والبورصة العالمية للمنتجات الزراعية بالإضافة الى تغطية العلاقات الإفريقية ودول حوض النيل
زر الذهاب إلى الأعلى