اسعار السلع

توقعات أسعار الذهب 2025 وحتي 2030

 

توقعات أسعار الذهب 2025 حيث أصبحت مراقبة توقعات الأسعار بشكل عام محط اهتمام الكثيرين من الراغبين في الاستثمار وتحقيق مكاسب من بيع المعدن الأصفر، خاصة أن سعر الذهب عالميا قفز بنسبة 30%.

وهي الزيادة السنوية الأكبر للذهب منذ ما يقرب 15 عاما، ليخترق سعر الأوقية مستوى الـ 2600 دولار كما يواصل الذهب تسجيل مستويات قياسية جديدة وسط ترقب المزيد.

توقعات أسعار الذهب

وفي هذا السياق، فقد ذكر تقرير عن أسعار الذهب العالمية أن سعر الأوقية قفز إلى مستوى 2600 دولار مدفوعا بتخفيض البنك الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة على الدولار، حيث عزز الصعود توترات المنطقة وتصاعد الأحداث فيما أن مصير الذهب مرهون بعوامل أخرى أكثر تأثيرا مثل التضخم العالمي.

توقعات أسعار الذهب 2025

وعن توقعات أسعار الذهب 2025 فبحسب بنك جولدمان ساكس، بشأن اسعار الذهب في الفترة المقبلة، خاصة في بداية عام 2025، أن سعر الأوقية العالمي سيواصل الصعود متأثرا بنفس العوامل الحالية خاصة تخفيض البنك الفيدرالي للفائدة الأمريكية.

كما رجحت توقعات أقل شيوعا ارتفاعات أكبر للذهب في بداية العام الجديد، حيث توقع بنك جولدمان ساكس أن يتداول سعر الذهب عند مستوى الـ2700 دولار للأونصة في أوائل 2025.

توقعات أسعار الذهب في السنوات الخمس القادمة 2030

وعن توقعات أسعار الذهب في السنوات الخمس القادمة 2030 فيظل مستوى الـ 3000 دولار للأوقية بعيد عن المشهد الحالي، وإن كانت توقعات أسعار الذهب في السنوات المقبلة تذهب إلى ارتفاعات قياسية وغير مسبوقة تتخطى هذا المستوى.

وقد دلل خبراء الاقتصاد والذهب يرجحون مواصلة سعر الأوقية في تحقيق مزيد من الصعود وإن كان بوتيرة أبطأ حتى عام 2030.

 

توقعات أسعار الذهب الفترة المقبلة

وعن توقعات ارتفاع أسعار الذهب في الفترة المقبلة فقد دفعت الراغبين في استثمار أموالهم باللجوء نحو الذهب لتحقيق مكاسب أعلى، وعلى الرغم من توقعات انخفاض سعر الذهب في الأيام المقبلة بعد تسجيله رقماً قياسياً جديداً، إلا أنَّ المحللين يحافظون على التوقعات الارتفاعية.

وتشير توقعات سعر الذهب 2025 في حالة انخفاض أسعار الفائدة من قِبل بنك الاحتياطي الفيدرالي قد لا يكون له تأثير فوري على مسار سعر الذهب.

 

اقرأ أيضاً

سعر الذهب عيار 21 اليوم

 

Agri2day

أول بوابة إلكترونية متخصصة فى الزراعة والأراضي والمياه والبيئة والانتاج الحيواني والداجنى وصادراتهم ويناقش أوضاع أسواق المحاصيل والبورصة العالمية للمنتجات الزراعية بالإضافة الى تغطية العلاقات الإفريقية ودول حوض النيل
زر الذهاب إلى الأعلى