الاقتصاد

موعد اجتماع البنك المركزي القادم 2024 والسيناريو القادم

موعد اجتماع البنك المركزي القادم هذا ما يبحث عنه العديد من المواطنين لحسم مصير سعر الفائدة بعد أن قرر الفيدرالي الأمريكي خفض معدلات الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس.

وكان البنك المركزي قد قرر تثبيت سعر الفائدة في اجتماعه الخميس 5 سبتمبر الماضي لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 27.25% و28.25% و27.75% على الترتيب، كما قررت الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند 27.75%.

خفض سعر الفائدة على شهادات الادخار

وكان بنكا الأهلي ومصر قد خفضا سعر الفائدة على شهادات الادخار الدولارية، وأوضح محمد الأتربي، الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي المصري، أن تغيير عائد الشهادات الدولارية، تم تخفيضه بقيمة 0.5٪، ليصبح لمدة 3 سنوات، 8.5٪ سنويًا، بدلًا من 9٪.

موعد اجتماع البنك المركزي المقبل

وعن موعد اجتماع البنك المركزي القادم فإن لجنة السياسة النقدية ستجتمع اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 لتحديد أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض.

وبذلك يتبقى اجتماعان قبل نهاية العام الحالي 2024 ويومي 21 نوفمبر و26 ديسمبر، وهو آخر اجتماع للجنة السياسة النقدية قبل نهاية العام.

مواعيد اجتماعات البنك المركزي

– الاجتماع السابع: يوم الخميس 21 من شهر نوفمبر 2024

– الاجتماع الثامن والأخير يوم الخميس 26 من شهر ديسمبر 2024.

توقعات اجتماع البنك المركزي المقبل

قال الدكتور أحمد سمير خلاف الخبير الاقتصادي، إن تثبيت أسعار الفائدة هو السيناريو الأكثر ترجيحًا، إلا أن هناك مخاطر محتملة قد تؤثر على القرار، مثل استمرار ارتفاع التضخم، وتدهور الأوضاع الاقتصادية العالمية.

وأكد أن قرارات لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، تعتبر محركًا رئيسيًا للاقتصاد المصري،زوتؤثر بشكل مباشر على مختلف القطاعات الاقتصادية والماليةظفي ظل التحديات الاقتصادية العالمية والإقليمية المتزايدة.

اقرأ أيضاً 

توقعات سعر الذهب 2025

 

Agri2day

أول بوابة إلكترونية متخصصة فى الزراعة والأراضي والمياه والبيئة والانتاج الحيواني والداجنى وصادراتهم ويناقش أوضاع أسواق المحاصيل والبورصة العالمية للمنتجات الزراعية بالإضافة الى تغطية العلاقات الإفريقية ودول حوض النيل
زر الذهاب إلى الأعلى